عادي
أهدت الفوز بالجائزة إلى قيادة الدولة

الإماراتية نوال الحوسني.. أول شخصية بالشرق الأوسط تحصد جائزة معهد الطاقة الدولي

17:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
نوال الحوسني تتسلم الجائزة

لندن: «الخليج»

حازت الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات، لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، على جائزة رئيس معهد الطاقة الدولي في لندن بالمملكة المتحدة، وذلك تقديراً لجهودها المتميزة في تسريع تحوّل الطاقة، وتبنّي الطاقة المتجددة، وتعزيز التوازن بين الجنسين في قطاع الطاقة، وتحفيز المرأة على الدخول بثقة في قطاع الطاقة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأصبحت نوال الحوسني، أول شخصية من منطقة الشرق الأوسط تحصل على الجائزة المرموقة للمعهد، خلال الحفل التكريمي السنوي للمعهد، الخميس، الذي يتوّج اختتام فعاليات أسبوع الطاقة الدولي في العاصمة البريطانية لندن، ورافق التكريم أيضاً حصولها على الزمالة الفخرية من المعهد نفسه.
وأعربت عن اعتزازها بتمثيل دولة الإمارات والمنطقة، في حصولها على الجائزة الدولية، مهدية الفوز بالجائزة لقيادة دولة الإمارات، التي أعلنت 2024 عاماً للاستدامة، وقالت أثناء تسلمها الجائزة: «يسعدني ويشرفني أن يتم تكريمي من قبل أعضاء المعهد في لندن. هذه الجائزة بمثابة تكريم لكل الرائدات في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط، واللاتي يقدمن إنجازات استثنائية، تسرّع التحول في مجال الطاقة وتوفر مقومات مستقبل أخضر أكثر استدامة للجميع».
فيما قالت جولييت دافنبورت، رئيسة المعهد، أثناء تقديم الجائزة: «الدكتورة نوال الحوسني رائدة في العمل التحوّلي في مجال الطاقة، في وطنها وعلى المستوى الدولي كذلك، حيث عززت من مسارات الطاقة المتجددة، وحرصت على إزالة العوائق التي تحول دون انتشارها، لتسريع تحوّل الطاقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4banfbvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"