عادي

«مستشفى القاسمي للنساء» يستعرض جراحات الأطفال بالمنظار خلال بث مباشر

21:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اجراء الجراحة

الشارقة: «الخليج»

شهد مؤتمر أبوظبي الثالث لجراحة المسالك البولية لدى الأطفال بالمناظير، بثاً مباشراً لوقائع عملية جراحية لطفل بالمنظار الجراحي استغرقت 3 ساعات، على هامش مشاركة مستشفى القاسمي للنساء والولادة في أعمال مؤتمر.

وضم فريق أطباء جراحة الأطفال من المستشفى الطبيبان خالد خلفان سبت نائب المدير للشؤون الطبية، واستشاري جراحة الأطفال ورئيس قسم الجراحة، ومحمد إبراهيم حسن استشاري جراحة الأطفال، حيث تم تنظيم النقل المباشر للعملية الجراحية التي قاما بإجرائها ضمن البرنامج الزمني المقرر للمؤتمر.

وأكدت الدكتورة صفية الخاجة مدير المستشفى، أن الجهود المبذولة لنقل المعرفة والخبرات العلمية، تعكس مدى قدرة وخبرات الطاقم الطبي العامل في المستشفى، وتعطي نموذجاً مشرفاً لأفضل الممارسات الطبية المتبعة في علاج المسالك لدى الأطفال، كما تترجم مدى تميز الخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية للمتعاملين بمختلف الفئات.

1

بدوره، أوضح الدكتور خالد خلفان سبت، أن العمليات التي يتم إجراؤها بالمنظار تعد من العمليات النوعية التي تجرى في مراكز متخصصة ومحدودة، على مستوى العالم، وتستخدم فيها تقنيات المنظار لعلاج تشوهات المسالك البولية لدى الأطفال، الأمر الذي يضيف إنجازاً جديداً إلى سلسلة إنجازات قسم جراحة الأطفال في المستشفى.

خالد خلفان سبت
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24bun28z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"