عادي

مدرب حراس مرمى يدرب فريقين عراقيين في وقت واحد

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد علي كريم

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي نفط ميسان الرياضي العراقي، محمد علي كريم مدرباً لفريقها الكروي الأول الذي ينشط في دوري نجوم العراق خلفاً للمدرب المستقيل عباس عبيد، في حين حصل لبس في تسمية إبراهيم سالم مدرباً لحراس المرمى.

وقال المكتب الإعلامي لنادي نفط ميسان الرياضي في بيان: إن إدارة نادي نفط ميسان الرياضي تسمي محمد علي كريم مدرباً لفريقها الكروي الأول حتى نهاية الموسم الحالي.

وأضاف، «الإدارة قررت أيضاً تسمية الطاقم المساعد للمدرب محمد علي كريم والذي سيتألف من د. ضياء سالم مدرباً مساعداً وإبراهيم سالم مدرباً لحراس المرمى بالإضافة إلى استمرار التونسي أحمد خراجة في مهمته الحالية كمدرب للياقة البدنية».

ويبدو من خلال البيان أعلاه أن هناك لبساً حصل في تسمية إبراهيم سالم مدرباً لحراس مرمى فريق نفط ميسان، حيث أكد بالتزامن مع البيان المذكور بيان آخر من المكتب الإعلامي لنادي أمانة بغداد تسمية إبراهيم سالم مع الطاقم التدريبي الجديد لفريق أمانة بغداد الأول لكرة القدم، الذي يقوده المدرب عباس عبيد اعتباراً من المرحلة الثانية التي ستنطلق في نهاية الشهر الحالي.

ولا يجوز لمدرب واحد أن يعمل مع فريقين في موسم واحد، فضلاً عن ذلك وجود تباعد كبير جداً في الموقع الجغرافي للفريقين، إذ إن مقر فريق أمانة بغداد يتواجد في العاصمة بغداد، بينما يتواجد مقر فريق نفط ميسان في مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان التي تبع بحوالي 360 كيلومتراً عن العاصمة بغداد.

يذكر أن محمد علي كريم الملقب بـ«كلم»، هو لاعب سابق في المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، ومن المساهمين في حصول «أسود الرافدين» على بطولة كأس آسيا عام 2007، سبق له أن عمل مدرباً مساعداً للمدرب الأردني هيثم الشبول مع فريق نفط ميسان في الموسم الحالي. كما سبق له العمل كمدرب مساعد ضمن الطاقم التدريبي لمنتخب العراق للناشئين الذي كان يقوده المدرب حسن كمال.

وأصبح محمد علي كريم المدرب الثالث الذي يقود فريق نفط ميسان هذا الموسم، حيث سبقه الأردني هيثم الشبول، ثم العراقي عباس عبيد.

ويحتل فريق نفط ميسان في نهاية المرحلة الأولى من دوري نجوم العراق لكرة القدم المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55erwydz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"