عادي

الجيش الأمريكي يدمر مسيّرة حوثية في البحر الأحمر

10:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الأمريكي يسقط مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
واشنطن - أ ف ب
أعلن الجيش الأمريكي، أنّه أسقط مسيّرة أطلقها الحوثيّون في اليمن باتّجاه البحر الأحمر، وأنّه دمّر مزيداً من أسلحتهم السبت.
وقالت القيادة العسكريّة الأمريكيّة الوسطى (سنتكوم) في بيان عبر منصّة إكس، إنّ الحوثيّين أطلقوا صباح السبت مسيّرتين باتّجاه البحر الأحمر.
وذكر البيان أنّ قوّات القيادة المركزيّة الأمريكيّة، «تصدّت بنجاح لإحدى المسيّرتين ودمّرتها»، بينما يُعتقد أنّ الأخرى تحطّمت في البحر الأحمر، مضيفاً أنّه لم ترد تقارير من السفن في المنطقة عن وقوع أضرار أو إصابات.
وجاء البيان بعدما أعلن الحوثيّون في وقت سابق مسؤوليّتهم عن هجوم بمسيّرة على مدمّرة أمريكيّة في البحر الأحمر، قائلين إنّ الضربة حقّقت أهدافها.
وفي وقت لاحق ليل السبت، ذكرت القيادة المركزية الأمريكيّة في بيان، أنّها دمّرت خمس سفن سطحيّة مُسيّرة وطائرة بلا طيّار في مناطق الحوثيّين باليمن، في إجراء قالت إنها اتخذته دفاعاً عن النفس.
منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، ينفّذ الحوثيّون هجمات على سفن تجاريّة في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون في أنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، في هجمات يقولون إنها تأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية، التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdtdzpyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"