عادي

فيديو | غرق شخصين بفيضانات دهوك في كردستان العراق

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غرق شخصين بفيضانات دهوك في كردستان العراق
الخليج - متابعات
شهدت محافظة الموصل، ومدينة دهوك في إقليم كردستان العراق، الذي يشهد منذ أيام هطولاً غزيراً للأمطار فيضانات كارثية، ما تسبب في مقتل شخصين، الثلاثاء وخسائر واسعة في الممتلكات، وفق ما أكدت وسائل إعلام محلية.
ونقلت وسائل إعلام عن مديرية الدفاع المدني في دهوك بيانها: إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة دهوك في إقليم كردستان تسببت في وفاة شخصين في فيضانات واسعة النطاق، وأشارت المديرية إلى أن الأمطار الغزيرة التي استمرت لأيام عدة، تسببت في فيضانات هائلة اجتاحت المدينة، موضحة، أن فرقها بدأت عمليات البحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين.
وأكدت المديرية في بيانها، أن فرق الدفاع المدني استنفرت للتعامل مع الكارثة، وإنقاذ السكان المحاصرين جراء الفيضانات، وتقديم المساعدة للمتضررين.
وأوضح البيان، أن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت في دهوك تسببت في انهيارات أرضية، وسيول حاصرت بعض المناطق كما تسببت أيضاَ في انقطاع الطرقات والكهرباء.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مياه السيول إلى بعض المنازل الواقعة على ضفاف نهر الهشكارو وسط مدينة دهوك، وأدت الفيضانات إلى مقتل شخصين، وبحسب التقديرات الأولية، تضرر أكثر من 30 منزلاً.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات للسيول وهي تجرف عدداً من الأشخاص خلال محاولة إنقاذهم في دهوك، كما جرفت المياه مركبات على الطرقات.
يذكر أن معظم محافظات العراق شهدت الثلاثاء، أمطاراً غزيرة وسيولاً، أكثرها في محافظتي دهوك وأربيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45k5tndp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"