عادي
الحد الأدنى 25 ألف دولار

الاستثمار في «السندات الجزئية» على تطبيق «الإمارات دبي الوطني»

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
السندات على التطبيق
دبي: «الخليج»

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني إطلاق خدمة الاستثمار في «السندات الجزئية» على تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الحائز على الجوائز «ENBD X».

وفي عام 2023، كان بنك الإمارات دبي الوطني من أوائل المؤسسات المالية في المنطقة التي تقدم خدمة الاستثمار في «السندات الجزئية» للمستثمرين الأفراد. وسوف يقوم البنك الآن بتوسيع هذه الخدمة على منصته الرقمية لإدارة الثروات على تطبيق «ENBD X»، الذي يضم 96% من مستخدمي البنك النشطين.

ويتطلب سوق السندات الدولية عادةً حداً أدنى للاستثمار يبلغ 200 ألف دولار. ومن خلال «السندات الجزئية» المقدمة على تطبيق «ENBD X»، سيتمكن العملاء من استثمار مبالغ أصغر بقيمة 25 ألف دولار مع الاستمرار في الاستمتاع بمزايا المنتجات ذات الدخل الثابت.

وتوفر «السندات الجزئية» العديد من المزايا للعملاء، التي تشمل توفير فرص تنويع الاستثمارات، وتمكين العملاء من توزيع المخاطر عبر مختلف جهات إصدار السندات، والقطاعات، وفترات الاستحقاق، وبالتالي تعزيز استقرار ومرونة محافظهم الاستثمارية. وتتيح «السندات الجزئية» للعملاء إنشاء محافظ سندات مخصصة تتماشى مع أهدافهم الاستثمارية، بما يتيح لهم اختيار السندات بناءً على درجة قابليتها للمخاطر، والعوائد المرجوة، والتصنيفات الائتمانية، وغيرها من المعايير الأخرى. علاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين في «السندات الجزئية» تسييل أو تصفية استثماراتهم والوصول إلى الأموال عند الحاجة.

  • البحث عن السندات المتاحة

وسيتيح توفير خدمة «السندات الجزئية» على تطبيق «ENBD X» للعملاء البحث عن السندات المتاحة حسب العائد ومعدل القسيمة وتكرار القسيمة ونوع الاستحقاق ورتبة السند وفئة السند وغيرها من المعايير الأخرى المتقدمة. علاوة على ذلك، سيتم تحديث الأسعار بشكل مستمر وفوري، وعند الانتهاء من المعاملة سيتم إبلاغ العملاء على الفور من خلال إشعار دفع على تطبيق «ENBD X». وبعد ذلك، سيتمكن العملاء من مراقبة محفظة سنداتهم في الحال، بما في ذلك مبلغ الفائدة المستحقة ودفع القسيمة التالية.

  • تعزيز التجربة المصرفية

وبهذه المناسبة، قال مروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «باعتبارنا أحد رواد الابتكار المصرفي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، فإننا ملتزمون دائماً بتعزيز التجربة المصرفية لعملائنا من خلال تقديم الجيل التالي من المنتجات والخدمات الرقمية الرائدة. وتجسد الإضافة المقبلة للسندات الجزئية على المنصة الرقمية لإدارة الثروات على تطبيق ENBD X هذا الالتزام من خلال جمع خبرتنا في مجال الأعمال والتكنولوجيا في حل مميز وقابل للتطوير».

  • تطور محوري

وبدوره، قال عمّار الحاج، أمين صندوق المجموعة ورئيس الأسواق العالمية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يمثل إطلاق بنك الإمارات دبي الوطني للسندات الجزئية على منصة الثروة الرقمية لتطبيق ENBD X تطوراً محورياً في مسيرتنا نحو تعزيز الوصول إلى الأسواق المالية وبما يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا. وتعتبر التكنولوجيا والابتكار حجر الزاوية في بنك الإمارات دبي الوطني، ونسعى من خلال هذا العرض الجديد إلى تمكين المستثمرين من المشاركة في سوق السندات الدولية بمبلغ لا يقل عن 25 ألف دولار، ما يفتح آفاقاً جديدة لتكوين الثروات وتنويع المحافظ الاستثمارية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42srkpjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"