عادي

ريال مدريد يحتفل بلقب «الليغا» بمزيد من الأرقام القياسية

12:10 مساء
قراءة دقيقتين
ريال مدريد يحتفل بكأس الدوري مع جماهيره

احتفل ريال مدريد مع جماهيره بحسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بالفوز 5-صفر على ضيفه ألافيس في ملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث قام صاحب الأرض بعرض جائزة البطولة قبل انطلاق المباراة.

وظل ريال مدريد بلا خسارة في ملعبه بالدوري هذا الموسم ويأمل بأن يختتمه دون التعرض لهزيمة أمام جماهيره للمرة الأولى في الدوري منذ موسم 2019-2020

ومنح جود بلينجهام التقدم لريال مدريد بعد عشر دقائق من اللعب من تسديدة خدعت الحارس قبل أن يضيف فينيسوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد تمريرة منخفضة من زميله إدواردو كامافينجا.

وسجل فيدريكو بالبيردي الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة في الزاوية الضيقة.

وجعل فينسيوس النتيجة 4-صفر في الدقيقة 70 بعد تمريرة عرضية من بلينجهام قبل أن يختتم البديل أردا جولر أهداف فريقه في الدقيقة 81 متابعاً تسديدة ارتدت إليه.

وشارك الحارس تيبو كورتوا في اللقاء، ليستمر ظهوره في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في الركبة. وأنقذ أكثر فرصة من الفريق الزائر خلال اللقاء ليحافظ على شباك فريقه.

وقال كورتوا:«أشعر بأنني بحالة جيدة للغاية،أتفهم أن هناك بعض الأشخاص قد يشككون في كيفية عودتي. لكنني كنت أعلم أنني سأعود بقوة».

وأضاف الحارس البلجيكي:أنا على نفس المستوى الذي كنت عليه وربما أفضل.

وأكد «ربما كنت بحاجة إلى مباراة مثل اليوم مع (التعرض) للكثير من التسديدات. كنت بحاجة إلى تلك التسديدات القريبة مع ردود الفعل السريعة. هذا التصدي من الجهة اليسرى جعلني أشعر بالفخر،

ما تدربت عليه لفترة طويلة أقدمه الآن على أرض الملعب».

ولم تتلق شباك كورتوا أي أهداف بعد خوضه لثلاث مباريات منذ البداية عقب عودته في لقاء قادش في وقت سابق من هذا الشهر.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد حافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في 20 مباراة خلال 36 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وأضافت الشبكة، أن هذا هو أكبر عدد مباريات بشباك نظيفة للميرنغي في موسم واحد في تاريخ المسابقة، ليتفوق على رقمه السابق (19 مباراة في المواسم 1986-87، 1987-88 و2019-20).

كما أصبح البلجيكي تيبو كورتوا أول حارس يتصدى لـ10 تسديدات في مباراة واحدة في الليغا دون أن تهتز شباكه، منذ الحارس التاريخي إيكر كاسياس ضد ريال سرقسطة في يناير 2008 (11).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h9eejha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"