عادي

«نافان» الناشئة لتكنولوجيا السفر تستهدف اكتتاباً عاماً في 2024

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نافان» الناشئة لتكنولوجيا السفر تستهدف اكتتاباً عاماً في 2024
تخطط منصة إدارة السفر والنفقات «نافان» طرح أسهمها للعموم في 2024 دون تحديد موعد نهائي، حسبما صرح رئيسها التنفيذي والمؤسس المشارك أرييل كوهين. في إشارة جديدة إلى أن قادة الشركات الناشئة المملوكة للقطاع الخاص أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن آفاقهم في الأسواق العامة.
وبينما لم يحدد كوهين موعد الاكتتاب العام الأولي للشركة، لأسباب من ضمنها الانتخابات الأمريكية المقبلة والتوترات الجيوسياسية، إلا أنه قال إن الشركة ليست بعيدة عن الإدراج في سوق الأسهم، وتسير على الطريق الصحيح لتصبح التدفقات النقدية إيجابية وتحقيق الربحية لأول مرة هذا العام.
وأضاف كوهين: «اليوم، وفي هذا السوق، لكي تصبح متاحاً للعموم، عليك أن تكون مربحاً. ونحن لسنا بعيدين عن ذلك، لكننا لسنا هناك بعد».
تعمل «نافان»، وقيمتها 9.2 مليار دولار، الآن على زيادة إيراداتها بحوالي 40% في المتوسط، حيث تشهد أعمال التكنولوجيا المالية للشركة نمواً أسرع 100% مقارنة بأعمال السفر التي نمت 30%.
تأسست الشركة عام 2015 باسم «TripActions»، كمنصة لإدارة السفر للشركات، وتطورت لتوفر اليوم تجربة أكثر سلاسة لوكلاء السفر واللاعبين الحاليين مثل «أمريكان إكسبريس»، و«بي سي دي ترافل»، و«ساب كونكور». ثم توسعت بعد ذلك في إدارة النفقات والمدفوعات من خلال حلول لأتمتة ربط بطاقات الائتمان بمنصة واحدة.
ومثل شركات التكنولوجيا الأخرى، استثمرت «نافان» بشدة في الذكاء الاصطناعي، وطرحت العام الماضي مساعدها الشخصي الذكي الخاص، «آفا» Ava. وهي الأداة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة المسافرين ومسؤولي السفر والمديرين الماليين على وضع خطط السفر والميزانية بشكل فعال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"