عادي

«الإمارات للتنمية» يرفع تمويله للصناعة إلى 5.4 مليار درهم

18:23 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف الإمارات للتنمية عن تمويلات وصلت إلى 362 مليون درهم لدعم 13 شركة صناعية في الإمارات، مع التركيز بشكل خاص على تمكين المشروعات متناهية الصغر والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشهد مصرف الإمارات للتنمية زيادة في عمليات التمويل بشكل سنوي منذ إطلاق استراتيجيته في إبريل من العام 2021، حيث وصلت قيمة التمويلات المخصصة لدعم المشاريع الصناعية إلى أكثر من 5.4 مليار درهم خلال عام 2024.

وتُساهم التمويلات الجديدة في تعزيز الأثر التنموي والاقتصادي للمصرف وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي لدولة الإمارات، كما تتماشى مع مساعيه لتمكين الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار» وتعزيز القدرات الصناعية المحلية.

وضمن إطار هذه الاستراتيجية، يستهدف المصرف تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم 13,500 شركة عبر خمسة قطاعات ذات أولوية استراتيجية، هي: الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والأمن الغذائي، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، بحلول العام 2026.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «ستسهم التمويلات التي أعلنا عنها خلال الدورة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» في تحقيق تقدم كبير في تحفيز تبني التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز المرونة الاقتصادية والريادة الصناعية لدولة الإمارات، إضافة إلى رفع مستوى دعمنا التمويلي للقطاع الصناعي الوطني ليبلغ 5.4 مليار درهم في العام 2024، ما يمثل نسبة 48% من إجمالي تمويلات المصرف خلال الأعوام الثلاثة الماضية».

  • تمويلات لـ13 شركة رائدة

وتشمل التمويلات التي أعلن عنها المصرف تمويلات للنفقات الرأسمالية ورأس المال العامل ل 13 شركة رائدة في القطاعات الخمسة ذات الأولوية. وتضمّ هذه الشركات كلاًّ من: شركة كي إي سي إي بي سي (KEC EPC LLC)، تروفينا للأغذية (الشرق الأوسط) ش.م.ح، شركة جلوبال سيرفيسز جروب، شركة ديب سي فود، مجموعة نيلكامال للتصنيع البلاستيكي، شركة دولفين للتصنيع ذ. م. م، الشركة الاسكندنافية لصناعة الورق (ذ.م.م)، شركة سيبكا، شركة ميديكو لتصنيع معدات السلامة، مصنع أبوظبي الوطني للورق، شركة سوبر لصناعة الأسمنت (ذ.م.م)، شركة أسبن للبوليسترين، وشركة إيس سنترو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mvmzm5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"