عادي

تن هاغ ينتقد مدرب ليفربول.. وراشفورد يغلق حسابه

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
تن هاغ ينتقد مواطنه
مارسيال أفضل لاعب بمباراة ودية أمام ليفربول 2022
متابعة: ضمياء فالح
سدد الهولندي إيريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي تحوم الشكوك حول بقائه في منصبه رغم فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، سهامه صوب مواطنه آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد، وقال إن سجله في فينوورد لا يقارن بسجل بيتر بوز بطل الدوري الهولندي مع آيندهوفن.
وقال تن هاغ: «الناس بالغوا في تقييم فينوورد، كان الفريق مستقراً، لكنه لم يكن في القمة، آيندهوفن كان أفضل منه بدرجتين في جميع الجوانب وخصوصاً في الهيمنة على الكرة والضغط على الخصم. بوز وطاقمه حققوا هذا مع مساعدة جميع من في النادي. آيندهوفن كان أفضل من بقية الفرق بفارق كبير وخصوصاً فينوورد».
من جهته، ودع الفرنسي أنتوني مارسيال (28 عاماً) نادي مانشستر يونايتد برسالة مؤثرة عبر إنستغرام قال فيها الجناح المنضم لليونايتد في 2015 من موناكو مقابل 36 مليون إسترليني: «بعد 9 سنوات مذهلة في هذا النادي، آن الأوان لفتح صفحة جديدة في مسيرتي»، وشكر مارسيال المشجعين، وأكد بقاء اليونايتد والذكريات في قلبه، وأنه سيتابع نتائج الفريق بحماس.
وينتهي عقد مارسيال الذي يتقاضى بموجبه 200 ألف إسترليني أسبوعياً نهاية الشهر الجاري بعدما سجل 90 هدفاً في 317 مباراة، لكن السنوات الأخيرة كانت صعبة مع الإصابات وتراجع المشاركة. أما المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، فقد أثار التكهنات بقرار غلق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي كي «يعيد تنظيم نفسه ذهنياً» بعد موسم صعب، وكتب في آخر رسالة: «آن الأوان للانقطاع عن مواقع التواصل لبضعة أسابيع. أخطط للراحة وإعادة تنظيم نفسي ذهنياً بعد موسم صعب على الصعيد الشخصي والجماعي، شكراً للمشجعين الذين وقفوا معي في الأوقات الصعبة وأقول لمن لا يتذكر في اليونايتد: نحن نتماسك معاً دائماً».
وفي سياق متصل، أصدرت شركة INEOS المالكة لـ27.7 في المئة من أسهم اليونايتد والمالكة لنادي نيس الفرنسي خامس الليغ 1 بياناً أكدت فيه علمها بوضع الفريقين في مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل وحرصها على حل المشكلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا).
وكان اليونايتد حجز مكانه في المسابقة بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي تاركاً تشيلسي يتراجع للمشاركة في دوري المؤتمر لكن لوائح ويفا تحظر مشاركة فريقين لنفس المالك في نفس البطولة الأوروبية، وبما أن نيس الخامس أفضل من اليونايتد الثامن في البريميرليغ سيحصل الفريق الفرنسي على مشاركة في يوروبا ليغ إلا في حال إيقاف الشركة التي يملكها سير راتكليف خطة استثمار 245 مليون إسترليني في البنية التحتية لليونايتد والتي سترفع ملكيته لـ30 في المئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7mwbjpfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"