عادي

مواهب موسيقية إماراتية تتألق إبداعاً في قمة الإعلام العربي

22:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

ضمن فعاليات «قمة الإعلام العربي 2024»، الحدث الإعلامي الأكبر على مستوى المنطقة، استضاف «براند دبي» الذراع الإبداعي لحكومة دبي، راشد المرزوقي، عازف البيانو الإماراتي البالغ من العمر 13 عامًا، وهو أصغر عازف إماراتي يمزج العزف على البيانو بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما استضاف عازفة الكمان الإماراتية خولة الريحى، وهي أول إماراتية تحصل على جائزة العزف على الكمان من وزارة الثقافة والشباب، والعضو في فرقة موسيقى الإمارات.

وقالت شيماء السويدي، مدير براند دبي، إن هذه المشاركة تأتي في إطار الحرص على إبراز مواهب متميزة تواكب بإبداعاتها التطور العالمي لاسيما في المجال الإعلامي، والتقدم التقني الكبير الذي بات يغير الكثير من أوجه الحياة كما نعرفها وضمن مختلف المجالات.

ونالت المقطوعات الموسيقية التي عزفها المرزوقي وتنوعت بين الألحان الشرقية والغربية، استحسان ضيوف قمة الإعلام العربي، حيث يحول الذكاء الاصطناعي النغمات التي يعزفها المرزوقي على البيانو إلى صور ومشاهد تفاعلية تتسارع بتسارع العزف، وتخفت كلما هدأت النغمات، بينما في تنبض المقطوعات بالحياة وتتلألأ أمام الجمهور على شاشات «حديقة الذكاء الاصطناعي»، وهي المساحة التي خصصتها القمة لعرض تجارب غامرة للتعرف عن قرب على هذه التقنية التي بدأت في تغيير شكل حياة الإنسان، بدخولها إلى العديد من المجالات ومن بينها المجال الإعلامي، حيث استقطبت منطقة «صدى المستقبل» المخصصة للمواهب الموسيقية الفريدة لأعداد كبيرة من المشاركين في الحدث.

أما خولة الرياحي، التي انضمت إلى فرقة الموسيقى الإماراتية التابعة لوزارة الثقافة والشباب منذ العام 2017، فقد شاركت ضيوف الحدث الإعلامي الأكبر على مستوى المنطقة، عدداً من المقطوعات الموسيقية التي تنوعت بين الكلاسيكي والمعاصر، وذلك بما تتمتع به من موهبة وخبرة في العزف تصل إلى 10 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nxen8efw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"