عادي

«غرفة الفجيرة» تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تونس

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال استقبال الوفد التونسي

الفجيرة: «الخليج»

أكد سرور حمد الزوهري، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على تعزيز التعاون التجاري مع تونس في إطار العلاقات الاقتصادية المتنامية والمزدهرة بين البلدين الشقيقين وخلق شراكة بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وتونس.

جاء ذلك خلال استقباله عبد اللطيف الزياني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية – مكتب الجمهورية التونسية - صفاقس، وتوفيق الحشيشة، عضو مجلس الإدارة، بحضور أحمد حسن محمد اليماحي، أمين الصندوق، وطارق محمد إبراهيم الهنائي عضو مجلس إدارة الغرفة، وعمار الشيخ مدير إدارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية، ومحمد زاهر مدير إدارة الاتصال الحكومي والعلاقات المحلية والدولية.

بحث اللقاء سبل التعاون في مجال تنظيم المعارض والاستثمار والسياحة والخدمات اللوجستية. كما تم عرض السمات الاقتصادية والصناعية والنفطية والسياحية التي تتميز بها إمارة الفجيرة.

وأعرب سرور الزوهري عن أمله أن يكون هذا اللقاء بداية مثمرة لإيجاد شراكات فاعلة تعود بالنفع على القطاع الخاص لدى الجانبين، وأن يكون انطلاقة نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين الفجيرة وتونس.

وأضاف أن هناك فرصاً واسعة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في العديد من القطاعات خاصة صناعة المعارض لكونها من أهم الوسائط للترويج للمنتجات الوطنية، مشيراً إلى إمكانية تنظيم معرض للمنتجات التونسية المتنوعة في مركزي المعارض في الفجيرة ودبا.

من ناحيته قدم عبداللطيف الزياني شرحاً تفصيلياً لبيئة الأعمال والاستثمار في تونس، مشيراً إلى أن تونس توفر العديد من محفزات الاستثمار والتسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية، وأوضح أن صفاقس تعتبر أكبر ولاية للصناعات التونسية بما فيها قطع غيار السيارات والنسيج والأثاث.

وقدم دعوة للغرفة لزيارة تونس ما يتيح الفرصة للقاء أصحاب الأعمال في الفجيرة وتونس وتبادل الأفكار والمعلومات في كل ما من شأنه أن يعود بالنفع على الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54sccmx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"