عادي

الكرملين: محاكمة ترامب تُظهر أن البيت الأبيض «يقصي خصومه السياسيين»

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
الكرملين: محاكمة ترامب تُظهر أن البيت الأبيض «يقصي خصومه السياسيين»
الكرملين: محاكمة ترامب تُظهر أن البيت الأبيض «يقصي خصومه السياسيين»
موسكو - (أ ف ب)
اعتبر الكرملين، الجمعة،بأن إدانة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، غير المسبوقة، بتهمة تزوير سجلات تجارية، تظهر بأن البيت الأبيض «يقصي خصومه السياسيين»، بأي وسيلة ممكنة.
وقال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين إن «حقيقة وجود إقصاء يتم هناك (في الولايات المتحدة) بحكم الأمر الواقع للخصوم السياسيين، بمختلف الوسائل القانونية، وغير القانونية، واضحة»، بعد إدانة الرئيس السابق في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثّلة سابقة.
وكانت هيئة المحلفين في المحاكمة الجنائية التاريخية لدونالد ترامب، قد أعلنت، الخميس، إدانة الرئيس السابق بـ34 تهمة، في عملية وصفها الملياردير الأمريكي بالمحاكمة «المزوّرة»، و«المخزية».
وقال ترامب: «هذه المحاكمة مزورة ومخزية. سنواصل النضال، ودولتنا تواصل الانحدار»، مؤكّداً أن «الحُكم الحقيقي» سيُصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وذكر ترامب للصحفيين أن «الحُكم الحقيقي سيُصدره في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الشعب الأمريكي».
وكان القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك أعلن أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم.
وفي أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق، قال القاضي: «تلقينا مذكرة» من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على حُكم. وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها.
من جهته، اكتفى البيت الأبيض بالقول، الخميس، إنّه «يحترم حُكم القانون»، و«لا يدلي بأيّ تعليق آخر»، تعقيباً على حُكم الإدانة الجنائيّة التاريخي بحقّ ترامب.
أما الرئيس جو بايدن الذي أمضي، الخميس، مع أسرته لإحياء الذكرى السنوية التاسعة لوفاة نجله البكر، فلم يُدلِ من ناحيته بأيّ تعليق في الحال.
واعتبرت الحملة الانتخابيّة للرئيس بايدن، أنّ الحُكم هو دليل على أنّ «لا أحد فوق القانون».
وقال المسؤول في الحملة مايكل تايلر، في بيان، إنّه رغم هذه الإدانة «هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضوي، ألا وهي بطاقة الاقتراع. فسواء دينَ أو لم يُدَن فإنّ ترامب سيكون المرشح الجمهوري» للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4kehme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"