عادي

رئيس وزراء سلوفاكيا «فيكو» يخرج من المستشفى ويبدأ تلقي الرعاية المنزلية

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس وزراء سلوفاكيا «فيكو» يخرج من المستشفى ويبدأ تلقي الرعاية المنزلية
رئيس وزراء سلوفاكيا «فيكو» يخرج من المستشفى ويبدأ تلقي الرعاية المنزلية
(رويترز)
خرج رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، من مستشفى في مدينة بانسكا بيستريتسا بوسط البلاد، وبدأ في تلقي الرعاية المنزلية مع تعافيه من محاولة اغتيال، حسبما قال المستشفى الجمعة.
وكانت حكومة سلوفاكيا والمستشفى الذي يعالج فيه فيكو، قد ذكرت الاثنين، أن حالته الصحية تتحسن بعد محاولة اغتياله في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأصيب فيكو بأربع رصاصات أطلقها مهاجم عليه من مسافة قصيرة وهو يحيي أنصاره خلال اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد في 15 مايو/أيار.
وأصيب فيكو (59 عاماً) في منطقة البطن ونقل للمستشفى في حالة خطِرة وخضع على الفور لعملية جراحية استغرقت أكثر من خمس ساعات، ولعمليتين إضافيتين بعد ذلك بيومين.
وقال مستشفى جامعة روزفلت في تحديثات يومية، إن فيكو يتحسن، وأكدت فحوص الاثنين ذلك.
وذكرت الحكومة دون الخوض في تفاصيل: «بناء على نتائج الفحوص، أكد اجتماع اللجنة الطبية تحسن حالة رئيس الوزراء الصحية تدريجياً».
ويسلط الهجوم الضوء على حالة الانقسام السياسي الشديدة في سلوفاكيا، وهو أول محاولة اغتيال كبرى يتعرض لها زعيم سياسي أوروبي منذ أكثر من 20 عاماً.
واعتقلت الشرطة المهاجم على الفور. واتهم الادعاء في وقت لاحق المدعو يوراي سي. بتهمة القتل العمد وأمرت المحكمة بحبسه.
وأظهرت وثيقة قضائية أن المهاجم (71 عاماً) قال للمحكمة، إن نيته كانت إيذاء فيكو لأنه يعارض سياسات الحكومة، وإنه استخدم مسدساً كان يملكه منذ أكثر من 30 عاماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdepep98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"