عادي

«ناسا» تدعم 12 دراسة لتعزيز استكشاف المريخ

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المريخ
إعداد: مصطفى الزعبي
جندت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» 9 شركات أمريكية لإجراء 12 دراسة حول تطبيق الخدمات التجارية على البعثات العلمية إلى المريخ، وتهدف هذه الدراسات، التي تركز على مجالات مثل توصيل الحمولة والاتصالات، إلى إنشاء نموذج جديد لمهمات المريخ المتكررة والفعالة من حيث الكلفة عبر الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
وسيحصل كل فائز على مبلغ يصل إلى 300 ألف دولار لإعداد تقرير مفصل عن الخدمات المحتملة بما في ذلك توصيل الحمولة، وترحيل الاتصالات، والتصوير السطحي التي يمكن أن تدعم المهام المستقبلية إلى الكوكب الأحمر.
وبدأ برنامج استكشاف المريخ التابع لناسا طلب تقديم مقترحات للمساعدة في إنشاء نموذج جديد للبعثات إلى المريخ مع إمكانية تعزيز الأهداف العلمية ذات الأولوية العالية، وتركز العديد من المقترحات المختارة على تكييف المشاريع الحالية التي تركز حالياً على القمر والأرض مع التطبيقات المستندة إلى المريخ.
و تشمل الصواريخ الفضائية لنقل المركبات الفضائية الأخرى إلى المريخ، والمركبات الفضائية لاستضافة الأدوات العلمية والكاميرات، ومراحل الاتصالات، وتهدف المفاهيم المطلوبة إلى دعم استراتيجية واسعة من الشراكات بين الحكومة والصناعة والشركاء الدوليين لتمكين إرسال بعثات متكررة ومنخفضة الكلفة إلى المريخ على مدار العشرين عاماً المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyvrn3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"