عادي

يوفنتوس ينسحب من دوري السوبر الأوروبي

12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نجوم اليوفي يحتفلون بكأس إيطاليا هذا الموسم
الشارقة: ضمياء فالح
قرر نادي يوفنتوس الإيطالي الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي؛ تاركاً قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وحدهما في المشروع المثير للجدل.
وتقدم العملاق الإيطالي بطلب عودة لرابطة الأندية الأوروبية (ECA) التي تمثل أكثر من 600 نادٍ، والتي عارضت بقوة إقامة المشروع الانفصالي.
وقال ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة الرابطة الأوروبية للأندية: «باب الرابطة مفتوح دائماً للأندية التي تؤمن بالمصالح المشتركة وبالإصلاح التطوري والعمل البناء مع جميع حملة الأسهم».
وكان اليوفي بدأ الانسحاب من مشروع السوبر الأوروبي تدريجياً العام الماضي، لكنه احتاج إلى الحصول على إعفاء من برشلونة وريال مدريد كي ينتهي من الانسحاب.
وكانت محكمة العدل الأوروبية قضت بخرق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) اللوائح الأوروبية عندما منعا تشكيل دوري السوبر، ما أنعش فكرة عودته للحياة ثم أعلنت شركة A22 التي تدير المشروع تشكيلة جديدة بـ64 فريقاً، 32 فريقاً للرجال ومثلها للسيدات، لكنه سرعان ما قوبل بالرفض من الأندية من ضمنها مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، ولا يزال المشروع متأرجحاً بين طموح الشركة مدعوماً بالريال وبرشلونة ومعارضة الأندية والرابطة الأوروبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3amm3t2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"