عادي

الأذربيجاني مرادلي يتوج ببطولة «دبي الدولية للشطرنج»

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
نجيب صالح وسعيد يوسف وعثمان موسى وحسين الخوري يتوسطون الفائزين

دبي: أحمد عزت

توج الأذربيجاني محمد مرادلي بلقب بطولة دبي المفتوحة للشطرنج 2024، وذلك بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمام الصيني داي تشانغرين، لينفرد وحيداً في المركز الأول ب7 نقاط من 9 جولات شهدتها النسخة ال24 من الحدث الذي بلغ مجموع جوائزه 52 ألف دولار.

وحضر الختام ومراسم التتويج، نجيب محمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وسعيد يوسف الأمين العام للنادي، وعثمان موسى عضو مجلس الإدارة، مدير البطولة، كما حضر حسين خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

وعلى الطاولة الثانية، تعادل الهندي راوناك سيدهواني أمام الصيني لي دي، فيما انتصر الإيراني موفاهد سينا على الصربي فيلمير إيفيتش على الطاولة الثالثة.

وجاء بعد مرادلي في صدارة ترتيب البطولة، وحل وراءه 6 لاعبين برصيد 6.5 نقطة وهم الثلاثي الصيني لي دي، وزاو يوانهي، وداي تشانغرين، والهندي راوناك سادهواني، الأذربيجاني سفرلي التاج، والإيراني موفاهد سينا.

وفي الفئة الأخرى، فقد حقق الليبي يوسف الحصادي لقب البطولة بعد تعادله على الطاولة الأولى مع الصيني يانغ زيلونغ محققاً بذلك 7.5 نقطة من 9 جولات، تاركاً المركز الثاني لمنافسه الصيني، وانتصر على الطاولة الثانية الإماراتي سيف أحمد على الهندية باندي سريشتي، وتعادل على الطاولة الرابعة الزامبي مولينغا والكازاخستاني تميروف بخيت ليحقق تميروف المركز الثالث، فيما حقق سيف أحمد المركز الرابع وذلك بعد تساويهما برصيد 7 نقاط من 9 جولات.

وقال نجيب محمد صالح، نائب رئيس النادي: «النجاحات المستمرة للبطولة تحملنا الكثير من المسؤولية خاصة أن البطولة أصبحت معروفة في العالم، والكثير من أبطال العالم كانت بدايتهم في هذه البطولة، ومن ناحيتنا سنواصل العمل بكل اجتهاد، لاسيما أننا اعتدنا على تقييم كل نسخة عقب الانتهاء منها لنستخلص منها كل ما يمكن أن يكون مفيداً في المستقبل».

وأشار إلى أن النادي سيبدأ التجهيز للنسخة المقبلة والتي ستقام بمناسبة مرور 25 عاماً على بدايتها «اليوبيل الفضي»، وأضاف: «البطولة حققت أهدافنا من خلال مشاركة عدد من اللاعبين المواطنين وكانت بطولة الفئة الثانية قد حققت نجاحات للعام الثاني على التوالي منذ إضافتها للبطولة، حيث جمعت عدداً كبيراً من اللاعبين تحت 2300 نقطة وفرصة للمنافسة، بعيداً عن أصحاب النقاط التصنيفية العالية».

وختم: «استراتيجية النادي تسير في اتجاه رفع تصنيف اللاعبين وزيادة قاعدة الممارسين، ومن أهداف البطولة الدفع بأكبر عدد من لاعبي النادي في الحدث، من أجل زيادة التصنيف الدولي لهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxfcfpaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"