عادي
من الصعب أن تفي الكلمات حق جوارديولا وما قدمه للمؤسسة

المبارك: «سيتي» يسعى لرقم أسطوري في الدوري الإنجليزي

23:13 مساء
قراءة 3 دقائق
خلدون المبارك

أكد خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن «السيتي» يسعى لتحقيق 5 ألقاب على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي، ما يعني ضمنياً الفوز بالبريميرليج في الموسم المقبل.

أجرى المبارك لقاء خاصاً مع قناة النادي تناول خلاله تطلعات النادي لهذا الموسم وأهدافه، إلى جانب أداء الفريق ونتائجه في البطولات المحلية ودوري أبطال أوروبا، ودور أكاديمية السيتي في تدعيم صفوف الفريق الأول، وغيرها من الموضوعات، وحول تحقيق اللقب 4 مرات متتالية، قال: «منذ عام 1926، حاولت 5 فرق النجاح في تحقيق 4 ألقاب متتالية، حيث حاولت فرق هيدرسفيلد وأرسنال وليفربول تحقيق ذلك في الثمانينيات، ثم حاول فريق مانشستر يونايتد تحقيق ذلك مرتين، لكن لم تنجح أي من هذه الفرق في الوصول لهذا الإنجاز، لذلك، فعلى مدى أكثر من 100 عام من كرة القدم الإنجليزية، لم يتمكن أي فريق من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات متتالية، وبمجرد أن تستوعب ذلك، نبدأ حقاً في تقدير حجم هذا الإنجاز الذي حققه الفريق، وندرك حجم التحدي وصعوبته، ومدى المثابرة المطلوبة لتحقيقه».

وعلق حول وضع أهداف جديدة: «ما الهدف التالي؟ تحقيق خمسة الألقاب على التوالي. لقد وضعنا تحقيق اللقب الخامس على التوالي نصب أعيننا عند لحظة صافرة نهاية المباراة في مواجهة فريق وستهام. أذكر أنني نزلت إلى الملعب وأخبرت جميع من رأيتهم «ممتاز»، لقد كانت نتيجة رائعة، وكنت فخوراً للغاية. لكننا الآن سنعمل على تحقيق خمسة ألقاب على التوالي».

وحول أداء الفريق في دوري أبطال أوروبا، قال: «لنكن واضحين، نحن لم نخسر أي مباراة في دوري الأبطال، حيث لم يتمكن أي فريق من التغلب علينا خلال ال90 دقيقة أو ال120 دقيقة، لكن خسرنا، في نهاية الأمر، بسبب ركلات الترجيح، وركلات الترجيح، سواء كان الفريق فائزاً أو خاسراً، هي مسألة حظ».

وحول دور المدرب جوارديولا: «من الصعب أن تفي الكلمات حق جوارديولا وما قدمه لهذه المؤسسة ولهذا النادي، بالإمكان استعراض تاريخ الإنجازات التي حققها، لقد حقق تقريباً كل الأرقام القياسية الممكنة في إدارة الفريق، وبالنسبة لنا في النادي وللعديد من لاعبينا على مدى السنوات الثمانية الماضية، كان الأمر مذهلاً، إذ إن الأرقام القياسية التي تحققت سيكون من الصعب للغاية تحطيمها في المستقبل».

وعن مستقبل جوارديولا مع النادي: «لقد تحدثنا مع بيب عدة مرات مسبقاً حول عدد سنوات التعاقد، لقد كان بيب دائماً ملتزماً التزاماً كلياً تجاه النادي، وملتزماً التزاماً كلياً تجاه كل عقد وقعه معنا، ليس لديّ أدنى شك في أن القرار بشأن مستقبله هو قرار يتم اتخاذه بشكل مشترك، وبعد دراسة متأنية، وفي الوقت المناسب، وكما كان الحال على الدوام، نسعى للخيارات المثالية التي تناسب بيب وتناسبنا على حد سواء».

وحول فيل فودين: «أنا سعيد لكوني أحد الذين تابعوا مسيرة فيل منذ أن كان لاعباً صغيراً في الأكاديمية وهو بعمر ثماني سنوات، وخلال تقدمه وانتقاله من فئة عمرية إلى أخرى في الأكاديمية، وصولاً إلى انضمامه إلى الفريق الأول، أعتقد أنه طوال تلك الرحلة، كان من الواضح بالنسبة لنا جميعاً إلى أين سيصل فيل فودين، كان الأمر دائماً يتعلق بتوفير البيئة والأجواء المناسبة له وخطة التطوير المناسبة لتمكينه من التقدم والوصول إلى ما هو عليه الآن، حيث يمكن القول إنه أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليزية تميّزاً على الإطلاق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bkb9r8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"