عادي
اطلع على حلول الأفكار المبتكرة وأهميتها في تعزيزالوعي بالحفاظ على الموارد

فيديو | محمد بن زايد: مبادرات روّاد العمل مصدر إلهام لحماية البيئة

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين

 اطلع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في قصر البحر في أبوظبي، على عدد من المبادرات البيئية والأفكار المبتكرة، التي تسهم في تعزيز نهج دولة الإمارات وجهودها في مجالات الاستدامة، وصون الموارد الطبيعية بتشجيع الابتكار والمبادرات الملهمة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، عدداً من روّاد الأعمال والشباب والمسؤولين المعنيين بالبيئة، الذين يعملون على تنفيذ مبادرات وأفكار مبتكرة في الحفاظ على البيئة، وتعزيز الاستدامة.

الصورة

واستمع إلى شرح قدمه أصحاب هذه المبادرات بشأن أهميتها وإمكانات تطويرها وتطبيقها على نطاق واسع، والنتائج التي حققتها. وأشاد بأهمية مثل هذه الحلول المبتكرة في تعزيز الوعي، بضرورة الحفاظ على موارد البيئة واستدامتها، وصولاً إلى بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.

الصورة

وقال سموّه: إنّ المبادرات التي يقدمها روّاد العمل البيئي سواء في دولة الإمارات أو العالم، تمثل مصدر إلهام لبذل مزيد من الجهد والعمل، من أجل حماية البيئة من التحديات التي تواجهها.

وشدّد على أن دولة الإمارات تحرص على ضمان الاستفادة من كل الإسهامات والمبادرات في هذا الشأن، وتعزيز الوعي بدور الأفراد والمجتمعات في مواجهة تحدي التغير المناخي.

وأكّد أنّ حماية البيئة وصون مواردها، مسؤولية جماعية سواء في المجتمعات أو عالمياً.

وقال سموّه: إنّ دولة الإمارات تواصل التعاون مع الشركاء لتحقيق الأهداف العالمية في هذا المجال، وتمكين «اتفاق الإمارات» التاريخي الناتج عن مؤتمر «COP28»، إلى برامج عمل فاعلة من أجل مستقبل أفضل لشعوب العالم كافة.

كما قال سموه، على منصة «إكس»: «سعدت بلقاء مجموعة من الشباب ورواد الأعمال والقادة في مجال البيئة الذين قدموا مبادرات وأفكار رائدة تتسق مع نهج دولة الإمارات في دعم الاستدامة من خلال الابتكار. وفي اليوم العالمي للبيئة نجدد التأكيد أن حماية كوكب الأرض مسؤولية جماعية في المجتمعات وعلى المستوى العالمي، وسوف تواصل دولة الإمارات التعاون والمشاركة مع جميع الأطراف من أجل مستقبل أفضل لشعوب العالم كافة».

(وام)

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jdmf6jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"