عادي

الذكاء الاصطناعي والمطبخ

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى

روبو فولو

أحدثت التكنولوجيا ثورة بكل جانب من جوانب حياتنا، بما في ذلك طريقة طهي الطعام وتدمج الآن الرؤية الحاسوبية، وهي فرع من الذكاء الاصطناعي، بأدوات وأجهزة المطبخ لجعل الطهي أكثر كفاءة وملاءمة ومتعة.

ورؤية الكمبيوتر هي مجال الدراسة الذي يمكّن أجهزة الكمبيوتر من تفسير وفهم العالم المرئي، وباستخدام الكاميرات وخوارزميات معالجة الصور، يمكن لأنظمة الرؤية الحاسوبية تحليل وتحديد الأشياء والأنماط وحتى الإيماءات بالوقت الفعلي.

ومع تكنولوجيا الرؤية الحاسوبية، أصبح مع وجود مطبخ ذكي يمكنه التعرف إلى المكونات، واقتراح الوصفات بناءً على ما هو موجود في مخزن المؤن الخاص بك، وتقديم تعليمات الطبخ خطوة بخطوة.

ويمكن للأجهزة الذكية المجهزة بقدرات رؤية الكمبيوتر تحديد المواد الغذائية وقياس الكميات وضبط إعدادات الطهي وفقاً لذلك، على سبيل المثال، يمكن للفرن الذكي المزود برؤية الكمبيوتر التعرف إلى نوع الطعام الذي يتم طهيه وضبط درجة الحرارة المثالية ووقت الطهي تلقائياً.

ومن خلال مسح مخزن المؤن والثلاجة باستخدام الكاميرا، يمكن لنظام الرؤية الحاسوبية أن يقترح وصفات بناءً على المكونات المتوفرة لديك، ويمكن أن يساعد ذلك بتقليل هدر الطعام وإلهامك لتجربة أطباق جديدة باستخدام ما لديك بالمنزل.

وباستخدام تقنية الرؤية الحاسوبية، يمكن تحسين أدلة الطبخ من خلال الإشارات المرئية والتعليقات في الوقت الفعلي، على سبيل المثال، يمكن أن توضح لك لوحة التقطيع الذكية المزودة بكاميرات مدمجة الطريقة الصحيحة لتقطيع الخضار أو شرائح السمك، ما يضمن اتباعك للوصفة بدقة.

ويفتح بناء رؤية الكمبيوتر في المطبخ عالماً من الإمكانات للطهاة المنزليين والطهاة المحترفين على حدٍ سواء، ومن خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف إلى الصور، يمكنك تحويل تجربة الطبخ الخاصة بك إلى رحلة سلسة وممتعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cmbvvmfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"