عادي

اللجنة الأولمبية العراقية تتذكر عمو بابا في ذكرى رحيله الـ 15

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
عقيل مفتن يضع الزهور على قبر عمو بابا
بغداد: زيدان الربيعي
أكد د. عقيل مفتن، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أن الواجب يحتّم على كل مخلص استذكار الأبطال والنجوم الذين حققوا إنجازات للرياضة العراقية، ومن أبرزهم مدرب القرن الراحل عمو بابا، الذي رسم الفرح والسرور على وجوه العراقيين، وخرّج نجوماً كرويين كباراً، ومنهم من حضر معنا اليوم في استذكار شيخ المدربين.
وقال عقيل بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، خلال الحفل التأبيني الذي حضره عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية د. حسين العميدي وبرلمانيون ونجوم كبار ورجالات الصحافة والإعلام: «هذا الاستذكار سيتم اعتماده سنوياً من قبل اللجنة الأولمبية، وهذا أقل ما يمكن أن يقدمه المسؤول تجاه نجوم حفروا تاريخهم بأحرف من ذهب، وأفنوا أعمارهم في خدمة الرياضة الوطنية».
أما النائب في مجلس النواب العراقي يونادم كنا، الذي حضر حفل التأبين، فقد قدم الشكر والعرفان إلى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية د. عقيل مفتن لاستذكاره رمزاً كروياً كبيراً قدم كثيراً للكرة العراقية، واستطاع تحقيق إنجازات كبيرة ما زالت عالقة بالأذهان إلى يومنا هذا، واستطاع ملامسة قلوب العراقيين بكل أطيافهم.
كما قدّم نجوم الكرة العراقية السابقون، كريم صدام، باسم قاسم، حبيب جعفر، رياض العباس، شكرهم إلى د. عقيل مفتن لاستذكار مدربهم الراحل عمو بابا، بعد أن تم نسيانه خلال 15 عاماً، وهو جزء بسيط مما يمكن تقديمه لرجالات العراق الرياضيين لما رسموه في التأريخ الناصع لرياضة البلد.
وحضر بعض تلامذة الراحل عمو بابا من اللاعبين السابقين أبرزهم إبراهيم علي، علي حسين بطوش (عليوي)، عصام خليل، ليث حسين، رسن بنيان، مجبل عبد، كاظم صدام وآخرين.
وقال إبراهيم علي، لاعب المنتخب العراقي الأول السابق، والذي عمل مدرباً مساعداً مع الراحل عمو بابا في تدريب فريق الزوراء: «الراحل عمو بابا قدم الكثير للكرة العراقية، وما زال فكره التدريبي يمثل نهجاً ثابتاً لكل من عمل معه أو تدرب تحت إشرافه، فالرجل يمتاز بالإخلاص والحرص الكبيرين على عمله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytnwad8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"