عادي

لماذا رفض ديل بييرو عروض الإنجليز وبقي في يوفنتوس؟

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح

كشف الأسطورة الإيطالي أليساندرو ديل بييرو (49 عاماً)، بطل العالم والفائز ب6 ألقاب أسكوديتو مع اليوفنتوس الإيطالي، عن تلقيه عرضين إنجليزيين لكن حب «اليوفي» كان أكبر.

وقال قبيل مشاركته في مباراة «Soccer Aid» الخيرية الأحد مع فريق «بقية العالم» أمام فريق إنجلترا: «نعم، تلقيت عرضين من نيوكاسل ومانشستر يونايتد لكن لم يحصل شيء في النهاية، فقد كنت كابتن اليوفي وسعيداً فيه وهو بالنسبة لي كل شيء، فأنا أشجعه منذ الطفولة، لم أكن أبحث عن مال أكثر أو شيء أكبر من اللعب في اليوفي، كما أنه كان يعطيني أجراً جيداً وبقيت فيه 19 عاماً وحملت شارته وعشت معه الجنة والنار وسعيد بمسيرتي معه، إنها قصة فريدة من نوعها ورحلة فريدة من نوعها».

وحاول مانشستر يونايتد شراء ديل بييرو في 2006 بعد هبوط الفريق الإيطالي بسبب فضيحة التلاعب بالمباريات، وكان مدرب اليونايتد سير أليكس فيرجسون من المعجبين بالأسطورة، الذي قدم مؤخراً كأس إيطاليا لفريقه السابق، لكن ديل بييرو ظل وفياً وقاد الفريق للعودة ل«سيري أي»، وقال: «لست نادماً على خياراتي ومن ضمنها البقاء بعد الهبوط. كان قراراً صعباً لكنني ما زلت سعيداً لأنني اتخذته».

وسجل ديل بييرو 290 هدفاً منذ انضمامه لليوفي في 1993 وبعد مغادرته إيطاليا في 2012 لعب في سيدني الأسترالي وفي الدوري الهندي قبل اعتزاله في 2014 ومثل ديل بييرو الآزوري 91 مرة ويحتل المركز الرابع في سجل هدافيه برصيد 27 هدفاً دولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc33snhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"