عادي
أنشطة وعروض ضمن حملة «101 تجربة وأكثر»

العيد في أبوظبي.. مغامرات وترفيه

15:12 مساء
قراءة 3 دقائق
تكتسب احتفالات عيد الأضحى في أبوظبي طابعاً مميزاً يجمع بين التجارب الثقافية المُلهمة، والمغامرات والأنشطة الترفيهية المُفعمة بالمرح والبهجة، والتي تدعو العائلات والأصدقاء إلى «اكتشافها على طريقتهم»، والاستمتاع بذكريات لا تنسى.
وتشكل هذه الفعاليات فرصة مثالية للتعرف عن قرب إلى ماضي أبوظبي العريق، وتراثها الثقافي الأصيل، والانطلاق في جولات رائعة. وتسلط حملة «101 تجربة وأكثر في أبوظبي» الضوء على أبرز هذه الأنشطة والعروض التي تمنح المجتمع والزوار «قائمة أمنيات» تضم مجموعة مختارة من اللحظات الغنية تستعرض فرص المغامرة والاكتشاف في الإمارة، وتلبي تطلعات الجميع.
يأخذ بيت الحرفيين في موقع الحصن زواره في رحلة للتعرف إلى إرث الأجيال والحرف اليدوية التقليدية الإماراتية خلال مشاهدة العروض الحية للسدو، وهي حِرفة تقليدية تستخدم صوف الأغنام ووبر الجمال وشعر الماعز لصناعة تصاميم جميلة غنية بأشكالها الهندسية المستوحاة من الهوية الاجتماعية والبيئة المحيطة، وحرفة الخوص، وهي نسج أو تجديل سعف النخيل لصناعة منتجات وأدوات مختلفة، والتلي، أحد أشكال التطريز الزخرفي التقليدي باستخدام خيوط القطن أو الحرير بصورة متداخلة مع خيوط الذهب والفضة في تصاميم وألوان نابضة بالحياة.
ويشهد بيت الحرفيين خلال عيد الأضحى برنامجاً متنوعاً من الفعاليات، من بينها تبادل العيدية، وفوالة العيد، والعروض الثقافية، وفنون الطهي، والتي ستنشر فرحة العيد بين الجميع.
منارة السعديات
احتفالية استثنائية بعيد الأضحى في منارة السعديات التي تحتضن أعمالاً فنية تفاعلية، وورش عمل وأنشطة فنية شائقة، إلى جانب تجارب فريدة تتنوع من صنع الأيس كريم إلى تنسيق الزهور وتصميم الجرافيك.
ويحلق متحف اللوفر أبوظبي بالأطفال والكبار إلى عوالم قصص الحيوانات الرمزية في معرض «من كليلة ودمنة إلى لافونتين: جولة بين الحكايات والحكم» المُقام حالياً في متحف اللوفر أبوظبي بدعم من «فان كليف أند آربلز»، والذي يُقدم مجموعة من القصص والحكايات الرمزية المصورة من الشرق والغرب تتخطى الحدود بين الثقافات.
عجائب الطبيعة
تتيح حديقة الحيوانات بالعين، لعشاق الطبيعة والحياة البرية، من الصغار والكبار فرصة التعرف عن قرب إلى أكثر من 4000 حيوان، من بينها المها العربي، والأغنام البربرية ذات القرون الكبيرة، وأفراس النهر، والنمور، وغيرها. استمتعوا بتجربة إطعام الزرافات أو ركوب الجمال. ويمكنكم أيضاً حجز رحلة «سفاري العين» لتعيشوا قصصاً عديدة عن الحيوانات يحكيها الحُرَّاس خلال جولة على امتداد ما يزيد على 200 هكتار عند سفح جبل حفيت، والتي تمنحكم فرصة الاقتراب من الأسود الإفريقية ووحيد القرن الأبيض والحمار الوحشي والغزلان.
نبض المغامرة والتحدي
تعتبر مدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي وجهة مثالية لمشاركة أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء أثناء الانطلاق على المنزلقات المائية المتعرجة وركوب الأمواج.
ويحظى الباحثون عن المغامرة من جميع الأعمار بتجربة استثنائية في «سيركت X» في الحديريات مارفيستا التي تحتضن 4 منتزهات ترفيهية هي: «حلبة بي إم إكس بارك» و«حديقة الألعاب المائية للأطفال» و«مسار تسلق الحبال» و«حلبة التزلج»، حيث يخوضون تحديات متنوعة تناسب كافة مستويات المهارة تحت إشراف مدربين متمرسين.
وتُرحب عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي بالزوار لاكتشاف 40 لعبة ووجهة ترفيهية، من بينها مهمة فيراري، وأجنحة الأبطال، وسباق السرعة، وبرج التيربو، إضافة إلى الاستمتاع بفعاليات عيد الأضحى الخاصة، بما في ذلك عروض العيالة، التي تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل، ورسوم الحناء، والرسم على الوجوه، والخط العربي، وفعالية «اجمعوا العيدية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/334a7aya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"