عادي
سيف غباش: نستهدف تحديد الاتجاهات الاستراتيجية للقطاع

«الطاقة» تنظم خلوة استراتيجية الثروة المعدنية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية «خلوة استراتيجية الثروة المعدنية»، بهدف تحديد مستهدفات القطاع للسنوات المقبلة بالتنسيق مع الشركاء من الحكومات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص، وجهودها الحثيثة لتطوير هذا القطاع الحيوي وتعظيم استغلاله بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

ترأس الخلوة المهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، بمشاركة المهندس سيف غباش، الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، وما يزيد على 70 مختصاً وخبيراً يمثلون أكثر من 40 جهة حكومة محلية واتحادية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات التعدينية الكبرى العاملة في الدولة.

وتم خلال الخلوة، مناقشة عدة محاور أساسية تشمل التحديات التي تواجه القطاع، والفرص المتاحة لتطويره، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة في التنقيب والاستخراج، كما تم استعراض مخرجات استراتيجية الثروة المعدنية التي عكفت الوزارة على إعدادها خلال الفترة الماضية، بما يسهم في تعزيز دور الثروات المعدنية في التنمية الاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أكد المهندس سيف غباش، أهمية هذه الخلوة في تحديد الاتجاهات الاستراتيجية للقطاع ووضع خطط عملية للسنوات المقبلة، وضرورة تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع، والشراكات مع القطاع الخاص لضمان استمرارية التطوير والاستثمار في هذا المجال الحيوي باعتباره إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارات.

وقال: «إن مستهدفات استراتيجية الثروة المعدنية ركزت على استغلال التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تطوير القطاع مع التركيز على استدامة الموارد وحماية البيئة»، مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تحديد الأساليب والمنهجيات التي يمكن أن تعتمدها الدولة لمواجهة التحديات البيئية والاجتماعية المصاحبة لأنشطة التعدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ncyu4zm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"