عادي
على هامش اجتماع عقده مع اللجنة في مكة

عمر الدرعي: رفع مستوى خدمات الوعظ والإفتاء لحجاج الإمارات

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج» و(وام)

قال الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، إن لجنة الوعظ والإفتاء التابعة للمكتب خصصت أكثر من 40 كادراً وعظياً مرافقاً لحملات الحج الإماراتية، وبما لا يقل عن واعظ في كل حملة فيما تعمل نخبة من كبار الواعظات والمفتيات على تقديم الخدمات التوعوية للنساء بما يلبي احتياجاتهن واستفساراتهن.

أكد الدكتور عمر حبتور الدرعي على هامش اجتماع عقده مع لجنة الوعظ والإفتاء أمس، في مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات في مقر المكتب في مكة المكرمة على رفع مستوى خدمات اللجنة مع قرب بدء مناسك الحج، مشيراً إلى ضرورة الحرص على تقديم أعلى الخدمات الوعظية والافتائية لتوعية الحجاج.

وأوضح مكتب شؤون حجاج الدولة أن خدمات الوعظ والإفتاء تضمنت تخصيص 4 خطوط ساخنة للإجابة عن أسئلة واستفسارات الحجاج، إضافة إلى تفعيل الخط الدولي لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي على مدار 24 ساعة.. وأشار إلى إعداد خطة وعظية وشرعية موحدة للكادر الوعظي تتضمن المحاضرات والجلسات الإفتائية والندوات التوعوية، التي تقدم بشكل مباشر أو عن طريق «البث الموحد» في مخيمات المشاعر المقدسة.

وتتضمن الخدمات الوعظية توفير حقيبة حجاج الإمارات التي تحتوي على المراجع الدينية العلمية الضرورية لتثقيف الحاج في أداء المناسك وتم تحويل تلك الخدمات إلى خدمات رقمية إلكترونية لضمان وصولها إلى جميع حجاج الدولة في أي مكان.

من جهة أخرى، يقوم مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون والتنسيق مع شركة «إي آند» بإرسال رسائل توعوية ومقاطع تثقيفية لجميع حجاج الدولة أثناء تواجدهم في المشاعر المقدسة بما يمكنهم من أداء هذا الركن العظيم بسهولة ويسر.

وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والزكاة، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، حرصهم على التواصل مع حجاج الدولة على مدار الساعة، عبر مختلف وسائل الاتصال، والمبادرة بتقديم أرقى الخدمات لهم بالطريقة المثلى التي تحقق لهم السعادة والسلامة، وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تقدم كامل الدعم المادي والمعنوي لمكتب شؤون الحجاج، مبيناً أن إرسال هذه الرسائل يندرج ضمن خطط الهيئة واستراتيجيتها التوعوية والتثقيفية في موسم الحج عبر جميع المنصات التواصلية والتفاعلية مع الحجاج في هذه الرحلة المباركة، مؤكداً على متابعة شؤون الحجاج وتحركاتهم وتيسير أمورهم وفق أعلى المعايير بما يمكنهم من أداء جميع الشعائر بصحة وطمأنينة ويسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56cc8n5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"