عادي

كيف رد مارتينيز على مبابي حول مقارنته كأس العالم و«يورو 2024»؟

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
ليساندرو مارتينيز يرفع كأس العالم

متابعة: ضمياء فالح

رد بطل العالم الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، على تصريح كابتن فرنسا ولاعب ريال مدريد الجديد كيليان مبابي، الذي قال فيه، إن الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا أصعب من الفوز بالمونديال، ولهذا فرنسا لم تحصد اللقب منذ 24 عاماً، وقال المدافع الأرجنتيني الذي جلس على الدكة ولم يواجه مبابي في نهائي مونديال قطر 2022: «أنا أترك حرية الرأي له، لكن لديّ رأي آخر. أنا لا أقلل من شأن بطولة يورو، ولا أفترض شيئاً. الفوز في جميع المسابقات صعب».

سيمثل مارتينيز المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا للدفاع عن اللقب بحثاً عن إنجاز ال16 لمعادلة الأوروغواي صاحبة الرقم القياسي، لكن مارتينيز الملقب ب«الجزار» يعتقد أن التواضع مفتاح الفوز، وأضاف: «نعرف ما فزنا به وحجم أهميته بالنسبة إلينا، لكننا نريد مواصلة الفوز ومفتاحه التواضع وهو ما يميزنا كفريق». وعن موسمه الذي غاب فيه 188 يوماً بداعي الإصابة قال مارتينيز: «شخصياً لم يكن موسماً جيداً بالنسبة لي، لكن على اللاعب أن يكون مهيّأً نفسياً لفكرة التعرض لإصابة، وعليك أن تتعلم منها درساً، أنا أعتبر الإصابة تجربة أخرج منها أقوى بدنياً ونفسياً، أشعر الآن بلياقة جيدة، وأركز على الوقت الحاضر».

نسخة كوبا هذا الصيف لها مذاق مختلف؛ فهي الأخيرة على الصعيد الدولي للنجم أنخيل دي ماريا، والذي لعب دوراً جوهرياً في فوز التانغو باللقب نسخة 2021، والفيناليسما في 2022، ومونديال قطر في نفس العام، وعلق مارتينيز على اعتزال دي ماريا بعد البطولة: «في الملعب لا نتحدث عن هذا أبداً، عندما تدخل الملعب تكون سعيداً لأنك فيه. نرى فيدي (لقب دي ماريا) سعيداً جداً، ولا نرى شيئاً آخر، لا حاجة لنقول إننا سنقاتل من أجل حصده اللقب الأخير، نحاول الاستمتاع بتواجده معنا في التمرينات والمباريات؛ لأننا نعرف كم هو أسطورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56vuc8xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"