عادي

وجهته للسعودية.. «القائد ناتشو» يرحل رسمياً عن ريال مدريد

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
ناتشو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً رحيل قائد الفريق ناتشو، مؤكداً أن اللاعب يعد أحد أساطير النادي بالنظر إلى سجله الحافل بالبطولات. وتزامن ذلك مع تقارير تحدثت عن انتقال المدافع الإسباني إلى أحد الأندية السعودية.

وانضم ناتشو إلى ريال مدريد في عام 2001، عندما كان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فرق الأكاديمية وصولاً إلى الفريق الأول في عام 2012. ومنذ ذلك الحين، دافع عن قميص ريال مدريد لمدة 12 موسماً في واحدة من أكثر المراحل نجاحاً في تاريخ النادي.

  • النادي السعودي

وذكرت صحيفة «ماركا»، أن نانشو وقع مع القادسية السعودي لمدة عامين، بداية من الموسم المقبل 2024-2025. وأوضحت أنه سيحصل على 10 ملايين يورو كراتب سنوي مع الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري روشن السعودي. وأشارت إلى أنه بات جاهزاً للمشاركة مع منتخب إسبانيا في ثمن نهائي اليورو. وكان ناتشو قريباً من الانضمام إلى اتحاد جدة، لكن المفاوضات توقفت بين الطرفين.

  • سجل حافل

ولعب 364 مباراة مع ريال مدريد وفاز ب 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، كما أنه يشارك حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

ويُنهي ناتشو مسيرته في ريال مدريد بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية ال 15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بست كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم وبعد الفوز بأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry254yu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"