مقال مدفوع
جديد الأسواق

السينما الأجنبية تتألق في دول الخليج: العرض الأول للفيلم الكوري "Exhuma" في الإمارات

10:51 صباحا
قراءة دقيقتين
event

في حدث سينمائي بارز يعكس التأثير المتنامي للسينما الأجنبية في دول مجلس التعاون الخليجي، استضافت شركة The Plot Pictures العرض الأول للفيلم الكوري المثير "Exhuma" في ريل سينما بدبي مول. هذا الحدث يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز حضور الأفلام الكورية في المنطقة، مقدماً للجمهور المحلي فرصة لاستكشاف سينما جديدة ومثيرة.

الفيلم الكوري "Exhuma" من إخراج كيم يونغ هوا وبطولة النجوم تشوي مين سيك (المعروف بفيلم Oldboy) وYoo Hai-Jin (من فيلم King and the Crown) وLee Do-Hyun (من مسلسل Youth of May). وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً في كوريا ومن المتوقع أن يحظى بإقبال واسع في دول مجلس التعاون الخليجي عند عرضه في يونيو 2024.

حضر العرض الأول شخصيات بارزة، منهم ممثلون عن سفارة جمهورية كوريا، والمنظمة الوطنية الكورية للسياحة، والمركز الثقافي الكوري في أبوظبي، وأعضاء من نادي تشويغو، وهو نادٍ كوري يديره شباب إماراتيون. كان حضورهم دليلاً على الأهمية الثقافية لهذا الحدث والحماس المشترك للسينما الكورية.

الحبكة السينمائية: الالتزام بالتبادل الثقافي
لقي الفيلم استقبالاً حافلاً، ما يعكس الدعم المتزايد في المنطقة للعروض السينمائية المتنوعة. شركة The   Plot Pictures الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتخذت خطوة استراتيجية بدخولها السوق، بهدف تعزيز المشهد السينمائي الإقليمي من خلال تقديم مزيج من الروايات المحلية والعالمية.

وأعرب براتيكسا شاه، المؤسس المشارك لشركة The Plot Pictures، عن حماسه قائلاً: "نحن في The Plot Pictures نسعى لدعم القصص المحلية وتقديمها إلى المنطقة حيث يتردد صداها حقاً. مع Exhuma، اتبعنا هذا المبدأ ونتطلع بفارغ الصبر إلى إصداره خلال أسبوع العيد في أسواق متعددة في دول مجلس التعاون الخليجي."

مستقبل مشرق للسينما الأجنبية في الخليج
نجاح فيلم "Exhuma" في دول مجلس التعاون الخليجي سيلعب دوراً حاسماً في تحديد الطلب المستقبلي على الأفلام الأجنبية في المنطقة. هذا العرض الأول ليس فقط خطوة مهمة في التبادل الثقافي، بل أيضاً في تعزيز التنوع السينمائي، ما يمهد الطريق لإدخال المزيد من الأفلام الناطقة باللغة الأجنبية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

عن  The Plot Pictures
The Plot Pictures هو استوديو توزيع وإنتاج سينمائي مقره دولة الإمارات العربية المتحدة، مكرس لعرض روايات متنوعة ومقنعة من جميع أنحاء العالم. من خلال جلب السينما الناطقة باللغات الأجنبية بجاذبية عالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، تعزز The Plot Pictures التبادل الثقافي وتثري التجربة السينمائية للجماهير الإقليمية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muz4mxrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"