عرس أكاديمي مهيب

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

محمد حسن الظهوري *

شهد الأسبوع الماضي في إمارة الشارقة حصاد العلم والمعرفة والمتمثل في حفلات تخريج متواصلة لكوكبة جديدة من خريجي جامعة الشارقة، الذين تسلّحوا بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل.

مشهد حفلات التخريج في الشارقة كان مهيباً، حيث احتفت الجامعة بأبنائها الخريجين وبناتها الخريجات في عرس أكاديمي رائع، يجسد رؤية مبكرة لحاكم الشارقة في بناء الجامعة والتوسع في إنشاء جامعات وكليات ومعاهد في مختلف مدن الإمارة، هذه المؤسسات العلمية تواصل دورها في تنمية المجتمع وبناء الأجيال، وهي شاهدة على الالتزام العميق تجاه التعليم والمعرفة.

هذا الإنجاز البارز هو ثمرة ما أرساه مؤسس الجامعة، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من رؤية رائدة تهدف إلى أن تكون في طليعة الجامعات على مستوى الدولة والمنطقة والعالم.

الجامعة، بفضل كوادرها التدريسية ذات المستوى العالي ومستوى البحث العلمي المتقدم، تؤهل الطلبة للمنافسة في مجالاتهم المختلفة، مما يعزز فرصهم في النجاح والإسهام في تطور المجتمع.

هذا العام، احتفلت جامعة الشارقة بتخريج 2232 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات، ما يعكس مستوى التعليم والتدريب الراقي الذي تلقوه خلال سنوات دراستهم.

في حفل التخريج الذي أقيم برعاية وحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، تم تكريم الخريجين والخريجات، الذين أتموا دراستهم في صرح أكاديمي متميز تأسس في أكتوبر 1997 من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، بموجب القانون رقم لسنة 1997 لتلبية احتياجات الوطن من كوادر متعلمة، لنصل في نهاية العام الجامعي 2023 - 2024م ، إلى حصاد لافت من سواعد فتية مقبلة على العطاء والعمل.

الآن، يستعد الخريجون والخريجات للانطلاق إلى سوق العمل، سواء داخل الدولة أو خارجها، حاملين معهم المعرفة والمهارات التي اكتسبوها في جامعة الشارقة.

الآن، جاء دور الخريجين والخريجات لرد الجميل للوطن، من خلال مساهماتهم العلمية والمعرفية في استكمال صروح الإنجازات التي تشهدها الدولة.

جامعة الشارقة تستمر في تخريج أفواج من الطلبة المتميزين، الذين يسعون لتحقيق النجاح والتفوق في حياتهم المهنية، لبناء مستقبل مشرق.

الشارقة، بحفلات تخريجها المهيبة، تحتفي بأبنائها وبناتها، وتدفع بهم نحو غد أفضل حافل بالفرص.

* عضو المجلس الوطني الاتحادي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ah9ats65

عن الكاتب

عضو المجلس الوطني الاتحادي

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"