كيف نستفيد من صعود الحصن؟

رأي
00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

محمد حسن الظهوري *

بعد 20 عاماً من الطموح المقرون بالعمل الجاد والمثابرة، حقق نادي دبا الحصن الرياضي إنجازاً بتأهله لدوري المحترفين، وهو صعود لا يمثل فقط نجاحاً رياضياً وحسب، بل هو تتويج لجهود الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والداعمين للنادي، وشكل فرحة كبيرة وعارمة لأهالي مدينة دبا الحصن.

ولاشك بأن تأهل نادي دبا الحصن لدوري المحترفين لم يكن سهلاً، بل جاء نتيجة عمل دؤوب وتخطيط استراتيجي طويل الأمد، واجه النادي تحديات عديدة، بدءاً من نقص الموارد المالية ومروراً بالصعوبات الفنية والإدارية، وسعت الإدارة السابقة لنادي دبا الحصن وعلى مدى أربع سنوات متتالية في تحقيق هذا الهدف واجتهدت بكل طاقاتها وإمكاناتها، وجاء مجلس إدارة النادي الحالي واستكمل الخطى ليتمكن من مواصل المشوار وتجاوز هذه التحديات بفضل الله تعالى، ثم برؤية واضحة وإصرار على تحقيق الأهداف في ظل دعم سخي ومتواصل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة من مجلس الشارقة الرياضي.

أهمية الإنجاز تكمن في وضع نادي دبا الحصن في مصافّ الأندية الكبيرة في الإمارات، مما يعزز من مكانته ويساهم في جذب المزيد من الاهتمام الإعلامي والجماهيري، كما ويعد هذا الإنجاز دافعاً قوياً لدعم الألعاب الجماعية والفردية، حيث يفتح الباب أمام الشباب للمشاركة في رياضات متنوعة، ويشجع على تطوير البنية التحتية الرياضية.

وفي هذا الصدد لا يخفى أن تأهل النادي لدوري المحترفين يتيح فرصاً اقتصادية عديدة، منها عقود الرعاية والإعلانات والبث التلفزيوني، مما يساعد على تعزيز الوضع المالي للنادي.

المطلوب في الفترة المقبلة مواصلة تعزيز البنية التحتية لضمان استمرارية النجاح، ودعم فني وإداري، مع استراتيجيات طويلة الأمد بحيث يجب وضع استراتيجيات طويلة الأمد تشمل التخطيط المالي والتسويقي، بالإضافة إلى برامج تطوير الناشئين، هذه الاستراتيجيات تضمن استدامة النجاح وتساعد على تحقيق أهداف النادي على المدى الطويل.

ومع ما تقدم فإن للتفاعل مع المجتمع أهمية من حيث الحفاظ على الدعم الجماهيري، فيجب على النادي التفاعل بشكل مستمر مع المجتمع المحلي من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والمجتمعية، هذا يعزز العلاقة بين النادي والجماهير ويزيد من الانتماء، كما يجب العمل على بناء شراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات المختلفة ويمكن أن يوفر دعماً مادياً ومعنوياً للنادي.

وأخيراً، فإن تأهل نادي دبا الحصن لدوري المحترفين إنجاز كبير، يعكس الجهود المبذولة لتحقيق النجاح المستدام وهذا التأهل ليس نهاية الطريق، بل هو بداية مرحلة جديدة تتطلب مزيداً من العمل والالتزام لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية النادي عالياً في سماء الكرة الإماراتية.

* عضو المجلس الوطني الاتحادي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cfm55jks

عن الكاتب

عضو المجلس الوطني الاتحادي

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"