عادي

«نشر معلومات حساسة».. تطورات هجوم إلكتروني ضرب مستشفيات لندن

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نشر معلومات حساسة».. تطورات هجوم إلكتروني ضرب مستشفيات لندن

لندن - (أ ف ب)

كشفت خدمة الصحة العامة في بريطانيا (إن إتش إس) الجمعة أن بيانات طبية حساسة لمرضى بريطانيين نُشرت بعد هجوم إلكتروني استهدف أحد مقدمي الخدمات في أوائل الشهر الحالي، ولا يزال يعطّل تشغيل مستشفيات كبرى في لندن.

وأعلنت الخدمة أن «هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا تبلغت بأن مجموعة مجرمي الإنترنت نشرت بيانات مساء (الخميس) تدّعي أنها تخص المورّد «سينوفيس» Synnovis وتمت سرقتها خلال هذا الهجوم».

كان للهجوم الإلكتروني الكبير الذي نُفّذ في الثالث من يونيو/ حزيران ضد شركة فحص الدم هذه «تأثير كبير» على خدمات كثيرة، بينها عمليات نقل دم.

وتأثّرت العمليات في مستشفيات وسط لندن، بينها «كينغز كوليدج» و«غايز» و«سانت توماس»، حيث ألغيت آلاف المواعيد والعمليات خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكرت «بي بي سي» أن مجموعة «كيلين» الضالعة في جرائم إلكترونية تقف وراء هذا الهجوم. ولفتت إلى أن المجموعة نشرت ما يقرب من 400 غيغابايت من البيانات -بما يشمل أسماء المرضى وتواريخ الميلاد وأرقام التسجيل في هيئة «إن إتش إس» وتفاصيل اختبارات الدم- ليلة الخميس على موقع خاص بها على شبكة الويب المظلم وعبر قناتها على «تليغرام».

وأكدت «إن إتش إس» تفهّمها أن هذا قد يثير مخاوف، وتواصل العمل مع «سينوفيس» والمركز الوطني للأمن السيبراني والشركاء الآخرين للإبلاغ عن محتويات الملفات المنشورة في أسرع وقت ممكن، والتحقق من أنها بالفعل بيانات من «سينوفيس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55nrksz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"