عادي

العراق يُعزز دفاعاته تزامناً مع إنهاء مهمة التحالف الدولي

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: زيدان الربيعي

أكد رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أمس السبت، مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وأوضح السوداني خلال افتتاحه مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد «أن هدف الحفاظ على أمن وسيادة العراق على أرضه وأجوائه ومياهه محور رئيسي ضمن مستهدفات البرنامج الحكومي في مجال الدفاع ومواجهة التحديات الأمنية، لاسيما في مرحلة ما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي»، وفق بيان نشره مكتبه الإعلامي.

كما أكد رئيس الوزراء «استمرار الحكومة في دعم وتعزيز قدرات القيادة والسيطرة على الأجواء العراقية، وحمايتها من الخروقات ورفع مستوى الاستجابة الآنية».

وأشاد السوداني، ب«جهود القادة والضبّاط الذين اشتركوا في إتمام وتشغيل هذا المركز، الذي جرى إنشاؤه بالتعاون مع شركة تاليس الفرنسية المختصة بمعدّات الدفاع، على مسار خطط تطوير تسليح قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، إذ رصدت الحكومة ما يقارب 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، منها 3 تريليونات في موازنة 2024، وضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحية».

يذكر أن السوداني، شدد مراراً على أن مبررات وجود التحالف الدولي في بلاده قد انتهت وأن لا حاجة لوجوده على الأراضي العراقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48jezjme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"