عادي

بالفيديو| هجمات تستهدف كنيساً وكنيسة في داغستــان.. وقتلى من الشـرطة

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
هجمات تستهدف كنيساً وكنيسة في داغستــان.. وقتـلى مــن الشـرطــــة
قتلى في هجوم استهدف كنيس يهودي في داغستان

داغستان- وكالات
قتل ستة من أفراد الشرطة، وأصيب 34 آخرون بينهم 27 شرطياً، الأحد، في سلسلة هجمات بجمهورية داغستان الواقعة في جنوب روسيا، فيما قتل 4 من المهاجمين.
وذكرت وكالات أنباء روسية، نقلاً عن وزارة الداخلية في داغستان، أن ستة من أفراد الشرطة قتلوا في سلسلة هجمات بالمنطقة. وقالت الوزارة أيضاً: إن النار أُضرمت في كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية، وكلاهما كان هدفاً للهجمات إضافة إلى كنيسة ثالثة. 
إلى ذلك، قتلت قوات الأمن في داغستان، أربعة مهاجمين نفذوا الهجمات الدامية على كنيستين وكنيس، وفق ما أفادت السلطات المحلية. وقالت وزارة الداخلية: إن «قوات الأمن قامت بتصفية أربعة مهاجمين في محج قلعة»، في إشارة إلى عاصمة هذه الجمهورية، حيث وقع قسم من الهجمات التي وصفتها السلطات الروسية في وقت سابق بأنها «إرهابية».
وخلال الحدث، أطلق مسلحون النار على سيارة للشرطة، ما أسفر عن سقوط جريح وفق وزارة الداخلية. وقال المصدر المذكور: إن «مجهولين أطلقوا النار على سيارة تقل شرطيين، وأصيب أحدهم»، في حين أكدت وسائل إعلام روسية مقتل رجل دين، وحارس كنيسة. 
وكانت الشرطة المحلية بداغستان ذكرت في بيان، الأحد، أن مسلحين فتحوا النار على مبان دينية من أسلحة آلية قبل أن يلوذوا بالفرار، بحسب البيان على تطبيق «تيليغرام».
وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحادث من المفترض أنه من شهود عيان، ويُظهر الفيديو ما لا يقل عن ثلاثة رجال يرتدون ملابس سوداء، وهم يطلقون النار على سيارات في وسط الشارع، ويمكن سماع إطلاق نار قوي في الخلفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rn7kpfhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"