عادي

«الإنتربول» يعتقل 219 شخصاً في 39 دولة بتهمة الاتجار في البشر

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ليون - أ ف ب

أعلن الإنتربول، الاثنين، أن 219 شخصاً أوقفوا في إطار عملية واسعة النطاق ضد الاتجار بالبشر، نُفّذت بشكل مشترك في 39 دولة.

وقالت منظمة الشرطة الدولية ومقرها في ليون (جنوب شرق فرنسا) في بيان، إنه خلال العملية التي سُميت «غلوبال تشاين»، وأفضت إلى التوقيفات، تم العثور على 1374 شخصاً يعتقد أنهم ضحايا، وبينهم 153 طفلاً.

ونفّذت العملية في الفترة من 3 إلى 9 يونيو/حزيران الجاري، بقيادة النمسا، وبتنسيق من رومانيا واليوروبول وفرونتكس والإنتربول.

وسمحت العملية للسلطات المجرية خاصة بالقبض على زوجين يشتبه في «استغلالهما ستة من أطفالهما، وإجبارهم على التسول في الشوارع».

وفي لاوس، ألقت السلطات الفيتنامية القبض على مشتبه به استدرج 14 فيتنامياً بوعود بوظائف ذات رواتب عالية قبل إجبارهم على إنشاء حسابات احتيالية عبر الإنترنت للاحتيال المالي. وصادر المشتبه به وثائق الضحايا، وأجبرهم على العمل لمدة تراوح بين 12 و14 ساعة يومياً.

وأكد الإنتربول فتح 276 تحقيقاً جديداً، بعد هذه العملية، وتحديد 362 مشتبهاً فيهم. ونقل البيان عن لارس جيرديس، نائب المدير التنفيذي للعمليات في فرونتكس، قوله: إنه «من الصعب جداً اكتشاف هذه الجرائم بسبب غياب الشهادات في أغلب الأحيان، ما يؤدي إلى عدم الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات». وأضاف: «لهذا السبب تعاوننا الدولي مهم جداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv52cfs6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"