عادي

بالفيديو| مقتل 22 شخصاً في حريق بمصنع بطاريات بكوريا الجنوبية

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لقي 22 شخصاً بينهم 18 من الرعايا الصينيين حتفهم جراء حريق هائل اندلع أمس الاثنين في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية وتحديداً في جنوب سيؤول، على ما ذكرت فرق الإطفاء مشيرة إلى أن شخصاً لا يزال مفقوداً.

وقال المسؤول في فرق الإطفاء كيم جين-يونغ لوسائل إعلام «هناك 20 أجنبياً من بين القتلى، بينهم 18 صينياً، وواحد من لاوس، وشخص مجهول الجنسية»، مضيفاً أن التعرف إلى هوية الضحايا كان صعباً بسبب حروقهم.

وكان نحو مئة شخص يعملون داخل المصنع عندما سمعوا سلسلة من الانفجارات من الطابق الثاني حيث يتم التحقق من بطاريات الليثيوم وتوضيبها، بحسب المسؤول. وبعد أن تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق الهائل دخلوا إلى المبنى المتفحم لإخراج الجثث.  

ويقدر عدد بطاريات الليثيوم التي كانت مخزنة في الطابق الثاني من المصنع بنحو 35 ألفاً، فيما تضم مواقع أخرى منه كميات أخرى من البطاريات أيضاً.

وتحترق بطاريات الليثيوم بسرعة، ويصعب السيطرة على النيران الصادرة عنها بوسائل مكافحة الحرائق التقليدية. تستخدم بطاريات الليثيوم في منتجات كثيرة من الحواسيب المحمولة إلى السيارات الكهربائية، لكنها تترافق مع خطر الانفجار. وفي هذا الإطار تفرض شركات الطيران إجراءات صارمة جداً بشأن التحقق من الأجهزة التي تحوي هذه البطاريات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/284esemr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"