عادي

الحكومة المصرية تعلن موعد الوقف المؤقت لتخفيف أحمال الكهرباء

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - متابعات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري عن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية، بشكل مؤقت، في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل وحتى نهاية فصل الصيف.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن مصر تحتاج إلى منتجات بترولية بقيمة مليار دولار، بخلاف 180مليون دولار تم توفيرها بالفعل، مشيراً إلى مرور بلاده بثلاث موجات حارة خلال شهر يونيو الجاري، ما أدى إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء، تزامناً مع خروج أحد حقول الغاز الموجود في دولة مجاورة من الخدمة.

وأكد رئيس الحكومة المصرية، أنه أصدر توجيهاته للدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة توفير احتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من المواد البترولية في أسرع وقت ممكن.

وتعهد مصطفى مدبولي، بعدم قطع التيار الكهربائي طوال فصل الصيف الحالي في الفترة المقررة، مشيراً إلى أن الحكومة وعدت سابقاً بوقف تخفيف الأحمال قبل نهاية العام الجاري، وهو ما يعني أن الشهرين الأخيرين من 2024، قد يشهدا عودة تخفيف الأحمال الكهربائية، إلا أن ذلك الأمر سينظر فيه حينها، لمحاولة تلافي حدوث ذلك.

وأصدر مدبولي قراراً بغلق المحال التجارية في جميع محافظات مصر في العاشرة مساء، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت، فيما تغلق المطاعم أبوابها في الواحدة صباحاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ep2nu88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"