عادي

بالفيديو| سيارة أسطورة السباقات جون فورس تتحول إلى كرة لهب

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جون فورس

تعرض أسطورة سباقات السرعة الأمريكي جون فورس لحادث مروع قرب خط النهاية خلال الجولة الأولى من تصفيات المسابقة الوطنية لمواطني فيرجينيا، عندما كان يقود بسرعة 500 كم/س، حيث تعرضت السيارة لعطل كارثي في المحرك ما أدى لاشتعال السيارة واصطدامها بالحاجز الخرساني.

وتم نقل جون فورس البالغ 75 عاماً على الفور إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات القريبة، فيما أظهر مقطع الفيديو السيارة من نوع شيفروليه كامارو SS التابعة لشركة فورس وهي تنفجر بعنف وتتحول إلى كرة نارية قبل أن تصطدم بجدران الحماية الخرسانية.

وذكر موقع نيويورك بوست، أن فريق المتسابق الأسطوري نجح في إخراجه من السيارة بعد 16 محاولة، ثم تم تثبيته، ونقله بطائرة هليكوبتر طبية إلى المستشفى، حيث كان لا يزال تحت الملاحظة والتقييم يوم الاثنين.

ولم يظهر تقييم الأطباء النهائي لحالة فورس، بسبب «شدة التأثير» الذي تسبب فيه الحادث، فيما تقيم بجواره ابنته بطلة السباقات هي الأخرى بريتاني فورس، في المستشفى، وفقاً لما ذكره فريقه.

ويعتبر جون فورس هو المتسابق الأكثر فوزًا في تاريخ NHRA مع 122 انتصاراً في مسيرته و14 بطولة و194 مباراة في الجولة النهائية، وكان قد فاز بأول بطولة له في عام 1990 وفاز بها كل عام في التسعينات باستثناء عام 1992، ثم توالت بطولاته المذهلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25h6c45e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"