عادي
بسبب استخدام الهاتف أثناء القيادة

8603 مخالفات مرورية في 5 طرق خلال أسبوع بأستراليا

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كاميرا ترصد سائقاً يستخدم هاتفه أثناء القيادة

إعداد: محمد عزالدين

ضبطت كاميرات جديدة للكشف عن السائقين الذين يستخدمون الهاتف أثناء القيادة، 8 آلاف 603 مخالفات، بجنوب أستراليا في الأسبوع الأول من تشغيلها في 19 حتى 25 يونيو / حزيران الجاري في 5 طرق عالية الخطورة، وهي الطريق الجنوبي بتورينسفيل، والطريق السريع الجنوبي الشمالي بريجنسي بارك، وطريق بورت ويكفيلد، بجيبس كروس، والطريق السريع الجنوبي بدارلينجتون، وطريق بورت، بهندمارش.

وقالت شرطة جنوب أستراليا في منشور لها على موقعها الإلكتروني: إنه منذ بدء تشغيل الكاميرات الخمس من الشهر نفسه، تم تسجيل المخالفات.

وتابعت في منشورها: «لن يتكبد السائقين الذين رصدتهم الكاميرات الجديدة، لأي مخالفات مرورية، أو يفقدون نقاطهم البيضاء، خلال الفترة التجريبية التي ستستمر لثلاثة أشهر من يونيو/ حزيران إلى سبتمبر/ أيلول، ولكنهم سيتلقون بدلاً من ذلك رسائل تحذيرية، وسيبدأ تحرير المخالفات الفعلية، وإلغاء النقاط البيضاء، لكل من ترصده الكاميرات وهو يستخدم الهاتف أثناء القيادة اعتباراً من 19 سبتمبر / أيلول المقبل».

وغرامة المخالفة المرورية المعنية 556 دولاراً، بالإضافة إلى ضريبة المخالفة وقدرها 120 دولاراً للبالغين، و20 دولاراً لمن هم دون ال18 عاماً، فضلاً عن سحب ثلاث نقاط بيضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ya7ut54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"