عادي
تستخدمه في الصفقات المحتملة

«لونيت» تدرس تمويلاً بـ 5 مليارات دولار

23:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تدرس لونيت، لإدارة الاستثمارات البديلة في أبوظبي، جمع 5 مليارات دولار على شكل تمويل يمكن أن تستخدمه في الصفقات المحتملة، وذلك اعتماداً على بنوك دولية وإقليمية، وفقاً لما نقلته «بلومبيرغ» عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وقالت الوكالة، إن التمويل الجديد من شأنه أن يزيد الأصول الحالية قيد الإدارة للشركة، والبالغة 105 مليارات دولار، ويمنحها مزيداً من النقد لإبرام الصفقات دون الحاجة إلى الاستعانة بداعميها. مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن المحادثات مع المصرفيين بشأن التمويل لا تزال جارية، وقد تقرر لونيت في النهاية عدم المضي قدماً في المشروع.

ومع ذلك، تُعد المحادثات الأخيرة أحدث دليل على تطلعات «لونيت»، التي تأسست العام الماضي وتركز على الاستثمار في الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري والائتمان الخاص، بأن تصبح لاعباً رئيسياً في مشهد الاستثمار في الشرق الأوسط. وفي وقت سابق من هذا العام، وافقت الشركة على شراء حصة 40% في أصول البنية التحتية لشركة خطوط أنابيب أبوظبي للنفط الخام «أدكوب» التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» من شركتي «بلاك روك»، و«كيه.كيه.آر». كما تعاونت مؤخراً مع شركة العليان المالية السعودية في استثمار حصة 49% في برج «آي سي دي بروكفيلد بليس»، أكبر برج مكاتب في مركز دبي المالي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpj8fvtf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"