عادي

سلطان يعدّل أحكام قانون تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن والسُّنَّة

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سلطان القاسمي

الشارقة: «الخليج»

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، القانون رقم (4) لسنة 2024م، بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2018م بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنّة النبوية.

وبحسب القانون يستبدل بنص البند رقم (5) من المادة رقم (5) من القانون رقم (2) لسنة 2018م المشار إليه النصّ الآتي:

5- «تنظيم تصاريح إنشاء المراكز الخاصة لتحفيظ القرآن الكريم والسنّة النبوية ووضع الضوابط والشروط الخاصة بذلك والإشراف والرقابة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة وفقاً للتشريعات النافذة».

ووفقاً للقانون تُضاف إلى القانون رقم (2) لسنة 2018م المشار إليه، المادة رقم (13) مكرر وتنص على الآتي:

13- «يكون للموظفين الذين تعتمدهم المؤسسة ويصدر بهم قرار من وزير العدل وفقاً لنص المادة (35) من مرسوم بقانون اتحادي رقم (38) لسنة 2022م بشأن إصدار قانون الإجراءات الجزائية، صفة مأموري الضبط القضائي في إثبات ما يقع بالمخالفة لأحكام هذا القانون واللوائح والقرارات الأخرى بموجبه، وذلك في نطاق اختصاص كل منهم».

كما أصدر صاحب السمو  حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة.

ووفقاً للمرسوم، يُعتمد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة، على أن يُصدر المجلس التنفيذي بقرارات منه ما يلي: الهيكل التنظيمي التفصيلي للهيئة، والقرارات اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم بما في ذلك اعتماد التوصيف الوظيفي لمهام الوحدات التنظيمية في الهيئة بما يتفق واختصاصاته، واستحداث، أو دمج، أو إلغاء أي وحدات تنظيمية تتبع الإدارات المُدرجة ضمن الهيكل التنظيمي العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpf3pm9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"