عادي

3 معايير تخفّض فوائد تمويل الصناعة في الإمارات

22:56 مساء
قراءة دقيقتين

يكاترينبورغ، روسيا: مهند داغر

قال عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: «توجد ثلاثة معايير ومتطلبات تمنح الشركات الإماراتية الخاصة بالتصنيع المحلي نسب فوائد تمويلية أقل، فضلاً عن إمكانية تمديد فترة سداد القرض الممنوح لها، وهذه المتطلبات تتمثل في تطبيق أعلى معايير برامج الاستدامة، وأعلى معايير التحول التكنولوجي، إضافة إلى تطبيق أعلى معايير برنامج المحتوى المحلي».

وأضاف السويدي، في تصريحات للصحفيين على هامش معرض «إينوبروم» في مدينة يكاترينبورغ الروسية: «لدينا الآن أكثر من 2000 منتج للتصنيع المحلي، فيما تم رفع قيمة التمويل لدعم المنتج الصناعي المحلي، ليصل حتى الآن إلى 7 مليارات درهم توزعت بواقع 5 مليارات درهم من مصرف الإمارات للتنمية ومليار درهم من بنك أبوظبي الأول ومليار درهم من بنك المشرق».

وأكد أن المعرض فتح الباب أمام تعاون أكبر بين الجانبين الإماراتي والروسي في مجالات الطاقة المتجددة والأدوية والبتروكيماويات وصناعة الأغذية والزراعة وصناعة المعادن، كما توجد مجالات ذات أولوية للجانبين.

وقال: «نسعى إلى تبادل الخبرات بين صناعتنا والصناعات الروسية، وهناك العديد من النقاشات التي جرت بيننا وبين الدول المشاركة للتعرف الى الصناعات الإماراتية».

وأكد أن مشاركة الإمارات في المعرض تعتبر حدثاً مميزاً وكبيراً، في ظل مشاركة أكثر من 50 دولة، من خلال تبادل الخبرات في ما بينها، مضيفاً «نشارك في دولة الإمارات عبر 51 جهة منها 18 شركة وطنية و33 جهة حكومية، حيث بحثنا سبل التعاون، وكان لدينا العديد من ورش العمل للتعريف بالمنتج الإماراتي والفرص المتاحة في دولة الإمارات واستراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9z8auhza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"