عادي

الملك تشارلز لمنتخب إنجلترا: «لا ترفعوا ضغطنا»

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
الملك تشارلز
الملك تشارلز
وجه ملك بريطانيا تشارلز الثالث، رسالة تهنئة لمنتخب إنجلترا، عقب بلوغه نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024«يورو 2024، المقامة في ألمانيا، وطلب من منتخب بلاده أن تشهد المباراة النهائية «درجة أقل من الدراما»
ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على منصة إكس رسالة من ملك بريطانيا، التي جاء فيها: «أود أنا وزوجتي أن ننضم إلى كل أفراد عائلتنا في تقديم أطيب التهاني لكم على التأهل إلى نهائي بطولة اليورو، وإرسال أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق في مباراة يوم الأحد».
وقال الملك تشارلز: «إذا كان بإمكاني أن أشجعكم على تحقيق الفوز قبل الحاجة لأي أهداف عجيبة في اللحظة الأخيرة، أو دراما أخرى من ركلات الترجيح، أنا متأكد من أن الضغوط على ضربات قلب الأمة وضغط الدم ستخفف إلى حد كبير، حظاً سعيداً إنجلترا».
وتلتقي إنجلترا في المباراة النهائية المقررة الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في برلين مع إسبانيا التي تغلبت على فرنسا 2-1 يوم الثلاثاء.
وهذه هي المرة الثانية توالياً التي تبلغ فيها إنجلترا نهائي كأس أمم أوروبا، علماً أنها خسرت نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام إيطاليا.
ويتطلع منتخب إنجلترا لإحراز بطولته الكبرى الأولى منذ 1966 عندما توج على أرضه بكأس العالم، لكنه سيصطدم بعقبة إسبانيا التي تبحث عن كتابة التاريخ حيث تسعى إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة القارية الذي تتشاركه حالياً مع ألمانيا (ثلاثة ألقاب لكل منهما).
وبلغ منتخب الأسود الثلاثة النهائي بفوزه بشقّ الأنفس في الوقت القاتل على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي أمس الأربعاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y8c3vtk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"