عادي

الملك تشارلز يظهر دعمه وولي عهده يحضر نهائي «يورو 2024»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
1
الملك مع الممثل البريطاني إدريس ألبا

متابعة: ضمياء فالح

أظهر ملك بريطانيا تشارلز دعمه لمنتخب إنجلترا عندما التقى بالممثل البريطاني إدريس ألبا ومجموعة من المواطنين في قصر سانت جيمس، فيما كشف تقرير عن نية ولي عهده الأمير ويليام السفر لبرلين لحضور النهائي أمام إسبانيا مساء الأحد.

من جهته، قال مدرب إنجلترا السابق السويدي سفن غوران أريكسون «76 عاماً»، الذي كشف عن معاناته من المرض العضال، عبر عموده في صحيفة التيلغراف: «رغم تدهور صحتي في الأسبوع الأخير لكنني، سأشاهد النهائي من المنزل وأرجو أن أرى إنجلترا ترفع اللقب».

وتابع أريكسون، الذي درب المنتخب بين 2002-2006: «أنا أتمنى مثل أي مدرب سابق لمنتخب إنجلترا حاول ولم ينجح في حصد أي لقب كبير منذ مونديال 1966 فوز إنجلترا، نسمع الكثير عن فوز المدرب سير ألف رامزي وفريقه بلقب المونديال 1966 وتعرفون الطموحات الكبيرة على هذا الفريق لإنهاء ألم السنين، أشعر بهذا كما شعر سير بوبي روبسون به أيضاً وكل مدرب من ال13 الذين تعاقبوا على المنتخب منذ سير ألف رامزي، لا أحد منا نجح لكن لا أحد منا اقترب من اللقب كما فعل المدرب ساوثجيت».

من جهتها، رفعت الخطوط الجوية البريطانية عدد رحلاتها من مطار هيثرو لنقل المشجعين الراغبين بحضور النهائي في العاصمة الألمانية، فيما ارتفعت أسعار التذاكر بشكل جنوني في السوق السوداء بعدما خصصت اللجنة المنظمة ليورو 10 آلاف تذكرة رسمية فقط للمشجعين الإنجليز.

في المقابل، عبر 3 نجوم اسكتلنديون عن دعمهم لمنتخب إسبانيا في النهائي وهم ألن برازيل لاعب مانشستر يونايتد السابق وشارلي نيكولاس لاعب أرسنال السابق وبات نيفين جناح تشيلسي السابق.

وارتدى الثلاثي المقيم في غلاسكو قميص «لاروخا» في مقابلة مع إحدى القنوات، وقال برازيل: «يلعبون أفضل كرة منذ 2012، هذا جيل ذهبي جديد بعد جيل تشافي وإنييستا»، وقال نيكولاس: «أصبحت الثقافة واللغة الإسبانية شيئاً طبيعياً في حياتي اليومية»، وقال نيفين: «أحب إقليمي الباسك وكاتالونيا وأطبخ «تاباس» منذ سنين طويلة ووجبتي المفضلة هي باتاتاس برافاس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u87txbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"