عادي

نص الإعلان التاريخي لتنحي بايدن من السباق الرئاسي

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن محاولته لخوض انتخابات 2024 الرئاسية بعد مناظرة رئاسية كارثية بينه وبين منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وبهذا الانسحاب يصبح بايدن أول رئيس يتخلى عن ترشيح حزبه لفترة جديدة منذ الرئيس ليندون جونسون في مارس آذار 1968.

  • وقال جو بايدن في منشور عبر منصة «إكس»:

زملائي الأمريكيين،

على مدار ثلاث سنوات ونصف السنة الماضية، أحرزنا تقدماً كبيراً كأمة.

اليوم، تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، في خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع الرعاية الصحية الميسورة لعدد قياسي من الأمريكيين.

قدمنا الرعاية الحرجة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة. مررنا أول قانون لسلامة الأسلحة النارية منذ 30 عاماً.

قمنا بتعيين أول امرأة أمريكية من أصول إفريقية في المحكمة العليا. ومررنا التشريع الأكثر أهمية للمناخ في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة مما نحن عليه اليوم.

أعلم أن أياً من هذا لم يكن ممكناً دونكم، الشعب الأمريكي. معاً، تغلبنا على جائحة تحدث مرة في القرن والأزمة الاقتصادية الأسوأ منذ الكساد العظيم. حمينا وحافظنا على ديمقراطيتنا. وأعدنا إحياء وتعزيز تحالفاتنا حول العالم.

كان أعظم شرف في حياتي أن أخدمكم كرئيس لكم. وبينما كانت نيتي السعي لإعادة الانتخاب، أعتقد أن ذلك هو في أفضل مصلحة لحزبي وللبلد أن أتراجع وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس لبقية فترة ولايتي.

سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

أما الآن، اسمحوا لي أن أعبر عن عميق امتناني لجميع الذين عملوا بجد لرؤيتي أن أعيد انتخابي.

أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس على كونها شريكاً استثنائياً في كل هذا العمل. ودعوني أعبر عن تقديري العميق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي وضعتموها في.

أعتقد اليوم كما كنت دائماً: أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله - عندما نفعل ذلك معاً. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t7y5x3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"