عادي

شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للوقاية من الغرق

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شرطة دبي

دبي: «الخليج»

شهد اللواء علي عتيق بن لاحج، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بشرطة دبي، أمس الأول الخميس، فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية من الغرق الذي يوافق تاريخ 25 يوليو من كل عام، وذلك بحضور العميد الدكتور حسن سهيل، مدير مركز شرطة الموانئ، ونائبه العقيد علي النقبي، وعدد من الضباط.

وتضمن الاحتفاء الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مركز شرطة الموانئ، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومركز برمودا للغوص، تقديم التوعية لمرتادي شاطئ الكايت بيتش وزوار مركز برمودا للغوص.

وأوضح العميد حسن سهيل، أن الاحتفاء تضمن محاضرات توعوية قدمها خبراء من شرطة دبي ومؤسسة دبي، إضافة إلى توزيع «باركود» على مرتادي الشواطئ تضمن نصائح وإرشادات باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب استعراض معدات الإنقاذ، وتوزيع الهدايا.

من جانبه، قدم العقيد علي النقبي، محاضرة عن بُعد لمتعاملي مركز برمودا للغوص، تناول فيها الأسباب الرئيسية للغرق ومن ضمنها عدم الإلمام بالسباحة، الخوف والارتباك، والتيارات البحرية، والتعب والإجهاد، والتحدي بين المراهقين، وعدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات، وتأثير المشروبات الكحولية والمخدرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mwx6pbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"