عادي

مخاوف حول عدم رؤية الملك تشارلز لابنَي الأمير هاري مجدداً

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
«الخليج» - متابعات
كشفت مصادر مقربة من القصر الملكي البريطاني، أن الملك تشارلز الثالث، قد لا يحظى بفرصة رؤية حفيديه، طفلي الأمير هاري، عقب تصريحات الأخير.
وكشف الأمير هاري، دوق ساسكس، والابن الأصغر لملك بريطانيا، أنه لن يصطحب أسرته المكونة من زوجته وابنه وابنته، مجدداً إلى بريطانيا لمخاوف أمنية تتعلق بسلامتهم.
  • الأمير هاري يلوم الصحف البريطانية
ووجّه هاري اللوم إلى الصحافة البريطانية التي تنشر أفكار الكراهية له، ولزوجته ميجان ماركل، ما قد يحفز أحد الأشخاص على إيذاء عائلته بعد تصديق الأخبار التي تتناول علاقته بالعائلة المالكة.
وقال جو ليتل، مدير تحرير مجلة «ماجيستي» المهتمة بأخبار القصر الملكي البريطاني، إن فكرة سفر الملك تشارلز الثالث البالغ من العمر 75 عاماً إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية لرؤية حفيديه الأمير أرتشي، والأميرة ليليبيت،غير ممكنة بسبب كبر سنّه وإصابته بمرض السرطان.
وأضاف ليتل أن فكرة زيارة الملك للولايات المتحدة الأمريكية تبدو غير ممكنة في ظل ارتباطه بأمور أكثر أهمية، ما يجعل الموقف حزيناً للغاية، ولم يكن من الممكن تخيّله قبل 5 سنوات، بحسب صحيفة ديلي ميل.
  • عدم الشعور بالأمان
وانتقد جو ليتل، حديث هاري عن عدم شعوره بالأمان لوجود عائلته في بريطانيا، بعد أيام من تعرّض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق لمحاولة اغتيال، متسائلاً «هل المملكة المتحدة أقل أماناً من الولايات المتحدة التي تشهد جرائم العنف المسلح؟».
وأشار ليتل إلى أن الأمير هاري هو السبب وراء زيادة المخاطر التي تحيط به، وبأسرته، بعدما تفاخر بقتل 25 فرداً من جماعة طالبان، في كتاب سيرته الذاتية.
  • صعوبة سفرالملك تشارلز الثالث إلى أمريكا
وعلّقت مارجريت هولدر الكاتبة المتخصصة في الأمور الملكية، بأنه من الصعب للغاية أن يسافر الملك تشارلز الثالث إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل شخصي، لأن الأمر يحتاج إلى ترتيبات دبلوماسية عدة، لكي يتمكن من رؤية حفيديه في كاليفورنيا، حيث يعيش الأمير هاري مع زوجته ميجان ماركل.
وتابعت مارجريت هولدر «إذا لم يتمكن الطفلان من القدوم إلى بريطانيا، ولم يستطع الملك السفر لرؤيتهما، سنجد أنفسنا أمام جدّ يتلقى العلاج من السرطان ويدخل في عزلة أكبر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mujntvhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"