عادي

حملة هاريس تجمع 200 مليون دولار و170 ألف متطوع في أسبوع

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

جمعت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مبلغاً قياسياً وسجلت عدداً كبيراً من المتطوعين لحملتها الانتخابية في الاستحقاق الرئاسي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما وصفها منافسها الجمهوري ترامب بأنها أسوأ من بايدن.

وقالت الحملة الانتخابية لهاريس أمس الأحد إنها جمعت 200 مليون دولار وسجلت 170 ألف متطوع جديد خلال أسبوع منذ أن أعلنت ترشحها للرئاسة.

وقال مكتب هاريس، إنها تلقت أول 100 مليون دولار من الداعمين خلال 36 ساعة بعد إعلان بايدن الانسحاب من السباق.

من جهتها، وصفت هاريس نفسها بأنها «ليست المرشحة للفوز» في الانتخابات الرئاسية، ووصفت خصمها الجمهوري ترامب بأنه «غريب تماماً»، بينما بدأ المتنافسان سلسلة من الفعاليات في إطار حملتهما الانتخابية.

وقالت هاريس في كلمة لها في فعالية خاصة لجمع التبرعات في بيتسفيلد بولاية ماساشوسيتس، إن الكثير مما يقوله ترامب والسناتور الأمريكي جيه دي فانس المرشح نائباً على بطاقته الانتخابية «غريب تماماً». ويعد استخدامها لكلمة «غريب» لوصف خصومها جزءاً من استراتيجية جديدة من الديمقراطيين. ووصفت حملة هاريس ترامب بأنه «عجوز وغريب للغاية» بعد ظهوره على قناة فوكس نيوز الخميس الماضي،

ومثلما فعلت خلال سلسلة من فعاليات الحملة الانتخابية خلال الأيام القليلة الماضية، قارنت هاريس مرة أخرى بين سجلها كمدعية عامة وسجل ترامب كمجرم مدان، وقالت إن مسعاها يتعلق بالمستقبل بينما يريد ترامب إعادة البلاد إلى «الماضي المظلم».

وبعد ساعات، أطلق ترامب وابلاً من الهجمات في تجمع حاشد في سانت كلاود بولاية مينيسوتا، حول قضايا تتراوح من السلامة العامة إلى الهجرة. وقال ترامب «إذا تمكنت ليبرالية مجنونة مثل كامالا هاريس من الوصول إلى السلطة، فإن الحلم الأمريكي سيموت»، مضيفاً أن هاريس «أسوأ» من بايدن.

وجاءت الفعالية  في ساحة لهوكي الجليد تضم ما يقرب من ثمانية آلاف مقعد متوافقة مع توصية جهاز الخدمة السرية الأمريكي بتجنب الأحداث الكبيرة في الهواء الطلق .

يذكر أن السباق الى البيت الأبيض دخل مرحلة مفصلية اعتباراً من يوم أمس الأحد، حيث يتوقع أن تشهد الأيام المئة المتبقية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، منافسة محمومة في ختام حملة خلطت أوراقها محاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب وخروج الرئيس جو بايدن من الباب الضيق.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt6v423k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"