عادي

«الهوية»: 4 خطوات لتجديد جوازات سفر المواطنين في الخارج

21:57 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 4 خطوات سهلة وسلسة لخدمة تجديد جوازات سفر المواطنين الموجودين في الخارج، عبر موقعها الإلكتروني (smartservices.Icp.gov.ae) أو التطبيق الذكي (UAEICP).

وأوضحت الهيئة، أن تلك الخطوات هي: الدخول إلى حسابك باستخدام الهوية الرقمية، واختيار خدمة تجديد جوازات سفر المواطنين الموجودين في الخارج، وتقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، واستلام جواز السفر الأصلي من خلال اختيار خدمة (توصيل للعنوان المحدد - سفارة دولة الإمارات).

كما شددت على ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في طلب التسجيل قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، والتأكد أيضاً من دقة وصحة بيانات طلب التسجيل تضمن سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد.

ودعت الهيئة أيضاً للتأكد من صحة بيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في طلب التسجيل، لافتة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق.

وكانت الهيئة أعلنت مؤخراً البدء رسمياً في إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات للمواطنين ممن هم في سن 21 عاماً فما فوق، للإسهام بشكل فاعل في رفع مستوى سعادة المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للتنقل والسفر بحرية وراحة، وتحسين جودة حياة المجتمع بشكل مستدام، واختصار رحلة المتعامل من حيث الإجراءات والوقت إلى النصف تقريباً، وذلك من رحلتين إلى رحلة واحدة كل 10 سنوات، بما يدعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية ويوفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وأوضحت الهيئة، أنه يمكن للمواطنين التقديم إلى الخدمة الجديدة عند انتهاء مدة صلاحية جوازات السفر الحالية لمن هم في سن 21 عاماً فما فوق، لافته إلى أن التقديم لمن لديهم جوازات سفر سارية يكون عند انتهاء صلاحية الجوازات الحالية، كما يحق للمواطنين المقيمين في الخارج التقديم إلى الخدمة في حالة انتهاء مدة صلاحية جوازات سفرهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7s6687

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"