عادي

«حكماء المسلمين» يدعو لمنع كارثة المجاعة في السودان

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس حكماء المسلمين

حذر مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان، التي تؤثر في أكثر من 25 مليون شخص يعانون شبح المجاعة، معرباً عن بالغ قلقه إزاء إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) انتشار المجاعة في مخيم زمزم للنازحين بالفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور،واحتمالية حدوث مجاعة في مخيمي أبوشوك والسلام والولايات السودانية التسع الأخرى التي يعيش سكانها في ظل مستويات جوع كارثية.

وطالب المجلس في بيان، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية، واتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لتعزيز جهود الإغاثة، وضمان توفير الدعم اللازم من غذاء ودواء للشعب السوداني، ومنع وقوع كارثة إنسانية أكبر، مرحباً بالبيان المشترك الصادر عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذي أعرب عن قلقه البالغ إزاء الحالة الإنسانية المروِّعة في السودان، إضافة إلى العديد من التقارير المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

كما دعا المجلس إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتغليب صوت الحكمة، وتعزيز روح المصالحة والتضامن بين أبناء الشعب السوداني، مؤكداً دعمَه الثابت والراسخ لكافة الجهود الرامية إلى عقد حوار جادٍّ ومثمرٍ يسهم في حل الأزمة السودانية سلمياً، وصولاً إلى اتفاق نهائي يضمن وحدة الأراضي السودانية.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cd7uyca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"