عادي

توقيف داعشي خطط لمهاجمة حفل تايلور سويفت في فيينا

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
توقيف داعشي خطط لمهاجمة حفل تايلور سويفت في فيينا

فيينا - أ ف ب

أعلنت السلطات النمساوية الأربعاء، توقيف شخص مؤيد لتنظيم «داعش» الإرهابي يبلغ من العمر 19 عاماً للاشتباه بأنه كان يخطط لتنفيذ هجوم في منطقة فيينا على صلة بحفلات النجمة الأمريكية تايلور سويفت، في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأفاد رئيس جهاز الأمن النمساوي فرانز روف في مؤتمر صحفي، بأن الرجل الذي بايع التنظيم الإرهابي «في الأسابيع الأخيرة» اعتُقل في منطقة النمسا السفلى على بعد نحو ساعة عن العاصمة، صباح الأربعاء.

وقال: «إن السلطات تأكدت من وجود «أعمال تحضيرية وبأن المنفّذ البالغ 19 عاماً ركّز خاصة على حفلات تايلور سويفت في فيينا».

وأشار إلى مصادرة مواد كيميائية من منزل المشتبه فيه. كما تم توقيف شخص آخر يُعتقد بأنه على اتصال مع المشتبه فيه في فيينا.

وتفيد النتائج الأولية للتحقيق، بأن المشتبهين تطرّفا عبر الإنترنت. وسيتم تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة فيينا، في الأيام المقبلة خاصة، عند مداخل حفلات سويفت التي تقام أيام الخميس والجمعة والسبت في فيينا. ويتوقع بأن يحضر نحو 65 ألف شخص كل حفل.

وأفاد قائد شرطة فيينا غرهارد بيرستل، بأن الخطر الملموس بات في حده الأدنى، لكن بما أنه ما زال هناك «خطر معنوي»، فسيتم اتّخاذ الإجراءات اللازمة عبر نشر وحدات خاصة لتأمين الحفلات.

وفي تشرين 2020، أطلق شخص مدان مؤيد لتنظيم «داعش» الإرهابي النار وسط فيينا، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 23 بجروح، قبل أن ترديه الشرطة. وكان ذلك أول هجوم إرهابي دموي تشهده البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zzz3bu3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"